الأربعاء 18 سبتمبر 2024

أبو ضحكة جنان.. تعرف على أول أجر تقاضاه إسماعيل ياسين في مسيرته الفنية

اسناعيل ياسين

فن15-9-2024 | 15:32

نوران الرجال

تحل اليوم الأحد 15 سبتمبر ذكرى ميلاد الفنان إسماعيل ياسين، والذي استطاع أن يتألف في الأدوار الكوميدية، بعد مشوار فني حافل لأكثر من 30 عام.

كان الفنان إسماعيل ياسين شغوف بالتمثيل والغناء، فكلما كان يحاول الانضمام إلى فرق يفشل، فلجأ إلى أن يعمل مونولوجست، ويبتعد عن الغناء، وبالفعل اتجه إسماعيل ياسين، للعمل مونولوجست، وتألق بتقديمها على مدار عشر سنوات منذ عام 1935

وكانت بداية شهرة إسماعيل ياسين من خلال فرقة بديعة مصابني عندما قدم عرضًا منفردًا في ملهى بديعة مصابني..

كم تقاضاه إسماعيل ياسين في أول أعماله؟

وأخذ أول أجر كمونولوجيست 4 جنيهات عن المونولوج الواحد وكان شاملا أجر التأليف والتلحين، يتقاسمها مع أبو السعود الإبياري الذي ألف له معظم منولوجاته.

ونجح إسماعيل ياسين، أن يرسم البسمة على وجوه جمهوره في مصر والوطن العربي، وأصبح نجم شباك فى السينما المصرية بالعديد من الأفلام السينمائية الخالدة.

أعمال إسماعيل ياسين

وشارك الفنان إسماعيل ياسين، في عدة أفلام التي مازالت عالقة في أذهان الجمهور حتى الآن، منها: «العتبة الخضرا، المليونير، إسماعيل ياسين في الأسطول، عفريته إسماعيل يس، إسماعيل يس في البوليس، حماتي ملاك، ابن حميد، عفريته إسماعيل يس، الأنسة حنفي، الفانوس السحري، إسماعيل يس في الجيش» وغيرها من الأعمال الفنية، ولقب الفنان اسماعيل ياسين  بابن حميدو وأبو ضحكة جنان