الأحد 15 سبتمبر 2024

وزير الرياضة يلتقي عدد من رجال الأعمال المصريين المقيمين بإيطاليا

لقطة من الفعاليات

ملاعب الهلال15-9-2024 | 15:33

لطفي السقعان

التقى ظهر اليوم الأحد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بمجموعة من رجال الأعمال المصريين المقيمين فى إيطاليا وذلك لمناقشة آليات الاستثمار في المجال الرياضي داخل جمهورية مصر العربية.

وفي بداية اللقاء رحب وزير الشباب والرياضة برجال الأعمال المصريين علي تواجدهم اليوم بصالة الدكتور حسن مصطفي بمدينة ٦ أكتوبر، وأشار وزير الرياضة إلى أننا بوزارة الرياضة عملنا على إدخال المستثمر المصري داخل المنشآت الرياضية والشبابية التابعة لوزارة الشباب والرياضة وهو ما نتج عنه تحقيق حجم استثماري كبير مع القطاع الخاص داخل المنشآت الرياضية والشبابية بلغ ٢٣ مليار جنيه، وهو ما سيقدم المزيد والمزيد من الخدمات المجتمعية داخل تلك المنشات للأسر والشباب المصري.

 وأوضح صبحي إلى أن الجالية المصرية في إيطاليا، تعد من أكبر الجاليات في أوروبا من حيث العدد، وتطرق الاجتماع إلى مناقشة اليه تفعيل دور الجاليات المصرية من أبناء مصر بالخارج  في تعزيز الاقتصاد المصري من خلال ضخ العملات الصعبة من خلال تنفيذ العديد من الفرص والمشروعات الاستثمارية داخل جمهورية مصر العربية.

كما أشار وزير الشباب والرياضة إلى امتلاك الوزارة للعديد من المشروعات والمواقع التي من الممكن الاستثمار فيها خاصة وأن العالم بأكمله أصبح منفتح لزيادة الربح وزيادة الاستثمار الرياضي وتحقيق المزيد من الموارد المالية.

واختتم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة  إننا منفتحين علي تحقيق مزيد من الشراكات مع القطاع الخاص لتنمية الرياضة المصرية.

فيما توجه رجال الأعمال المصريين المقيمين بإيطاليا إلى الشكر لوزير الرياضة على استضافتهم اليوم وعرض العديد من المشروعات الاستثمارية في المجال الرياضي والشبابي مؤكدين على جديتهم في نقل العديد من الاستثمارات المتعلقة بالرياضة والقائمة بالفعل داخل دولة إيطاليا حتى يستفاد الاقتصاد المصري بهذا الاستثمار وضخ العملات الصعبة للسوق المصري من خلال تلك الاستثمارات.