الأحد 15 سبتمبر 2024

محافظ أسيوط يؤكد أهمية الثقافة بمختلف أنشطتها في محاربة الأفكار المغلوطة

محافظ أسيوط الدكتور هشام أبوالنصر

محافظات15-9-2024 | 17:05

دار الهلال

أكد محافظ أسيوط الدكتور هشام أبوالنصر، أهمية الثقافة بمختلف أنشطتها المتنوعة في محاربة الأفكار المغلوطة والهدامة والقضاء على العادات والتقاليد الخاطئة، خاصة وأنها تمثل إحدى مظاهر القوى الناعمة التي تساهم في نشر المبادئ والقيم بين مختلف فئات المجتمع .. مشيرا إلى ضرورة تشجيع الشباب والفتيات على المشاركة في الأنشطة الفنية المختلفة خاصة وإنها تقوي الروابط في المجتمع وتزيد من تماسكه وتعمل على معالجة القضايا المجتمعية بتنمية وعي الإنسان في كافة جوانب الحياة.

وقال المحافظ في بيان صادرعن المحافظة اليوم الأحد، إن المحافظة تقدم كافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام تنفيذ المزيد من الأنشطة والفعاليات الثقافية خاصة التي تساعد على اكتشاف المواهب وتنميتها والتشجيع على الاستمرار من أجل مستقبل أفضل وذلك انطلاقاً من اهتمام الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي بالقطاع الثقافي وهو ما يظهر جلياً في إطلاقه للمبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

من جهة أخرى، قام رئيس مركز ومدينة الغنايم محمود يس، بافتتاح معرض الفنون التشكيلية لصيف 2024 بقصر ثقافة الغنايم تحت شعار "ثقافتنا في إجازتنا"، وذلك في ختام النشاط الصيفي لقصر الثقافة، بحضور عزة أبوزيد مدير وحدة حماية الطفل بمركز ومدينة الغنايم، ومدير الإدارة التعليمية بالغنايم ولفيف من المواطنين والمهتمين بالشأن الثقافي بالمركز.

وتفقد رئيس المركز، المعرض الذي ضم أعمال رواد قصر الثقافة بالغنايم خلال الموسم الصيفي من رسومات للأطفال ومشغولات يدوية وابتكارات وإبداعات للمترددين على قصر الثقافة، مثنياً على أعمال وإبداعات الموهوبين منهم.

كما تفقد أعمال تطوير المسرح الجاري تنفيذها موجهاً بسرعة الانتهاء من تنفيذ أعمال التطوير وفقاً للمواعيد المحددة.