الإثنين 16 سبتمبر 2024

برنامج مصر جميلة لاكتشاف الموهوبين يصل الفيوم

بوستر الفعالية

ثقافة15-9-2024 | 19:19

إسلام علي

استقبلت مكتبة الطفل والشباب بطامية بالفيوم، اليوم الأحد فعاليات برنامج "مصر جميلة" ولمدة ثلاثة أيام.

 

برنامج مصر جميلة لاكتشاف المواهب

وتميز ذلك البرنامج بوجود ورش مكثفة لاكتشاف المواهب ودعم وتعزيز قدرات المشاركين بالمجان في مجالات: الفنون التشكيلية، المسرح، الموسيقى، الكتابة الإبداعية والأداء الحركي، يقدمها نخبة من الأكاديميين والمتخصصين.

وعلى الجانب الأخر، وفي إطار احتفالات وزارة الثقافة بالمولد النبوي الشري، شهدت مواقع فرع ثقافة الإسماعيلية عددا من الأنشطة الثقافية والفنية.

 

مشاركة دعاة من الأوقاف بقصور ثقافة الإسماعيلية

عقدت مكتبة السبع آبار الثقافية محاضرة بعنوان "أخلاق الرسول"، شارك بها الشيخ محمد وحيد من الأوقاف، وتحدث عن أخلاق النبي وما اتصف به من صدق وأمانة، مشيرا أن سيرته العطرة مليئة بالمواقف التي تبين أخلاقه الكريمة.

 

ورش فنية وقصص تاريخية عن عروسة المولد

واستمرارا للاحتفالات، أقيمت ورشة فنية ببيت ثقافة الضبعية بعنوان معلومة ورسمة "عروسة المولد"، تضمنت تصميم لوحات عن المناسبة، والتعريف بقصة عروسة المولد منذ الدولة الفاطمية.

وفي سياق برامج الفرع برئاسة شيرين عبد الرحمن، نظم قصر ثقافة الإسماعيلية حفلا أحياه فرقة الإسماعيلية للفنون الشعبية أطفال، بقيادة مصطفى محمود، قدمت خلاله باقة متنوعة من الفقرات الفنية على أنغام السمسمية، منها: سلم ع الشهدا، عدى النهار علينا.

 

كما تضمنت الأنشطة المقامة بإقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة أمل عبد الله، نشاطا بعنوان "معلومة ورسمة" تدريب عبد الرحمن فراج، عن الأشجار وأهميتها ودورها في التحسن البيئي"، بمكتبة أبو صوير الثقافية، وتناول النشاط توعية الأطفال بأهمية زراعة الأشجار والعناية بها لدورها في التحسن البيئي.