الأربعاء 18 سبتمبر 2024

الاستعلام عن تكافل وكرامة بعد إضافة 50 ألف أسرة جديدة .. رابط

تكافل وكرامة

اقتصاد16-9-2024 | 14:24

آية أشرف

في خطوة هامة تواصل الدولة تعزيز جهودها لدعم الفئات الأكثر احتياجاً، أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن إضافة 50 ألف أسرة جديدة إلى برنامج "تكافل وكرامة" بداية من شهر سبتمبر الجاري، وفقًا لقاعدة البيانات الخاصة ببرنامج الدعم النقدي "تكافل وكرامة" على مستوى محافظات الجمهورية وسبق وأن تمت إضافة 123 ألف أسرة جديدة للحصول على برنامج الدعم النقدي "تكافل وكرامة" خلال شهري يوليو وأغسطس الماضيين، وستواصل الوزارة خطتها من أجل إدخال كافة الأسر الباقية في قوائم الانتظار خلال الفترة المقبلة.

يأتي ذلك في إطار الجهود الرامية لتوفير دعم مالي واجتماعي للأسر الفقيرة ومحدودة الدخل، بما يسهم في تحسين ظروفهم المعيشية وتعزيز استقرارهم الاجتماعي. في هذا السياق، يتطلع العديد من المواطنين إلى معرفة كيفية الاستفادة من هذه المساعدات. سنستعرض في هذا التقرير الخطوات الأساسية للاستعلام عن المساعدات وكيفية التقديم للحصول عليها، لتقديم الدعم اللازم للأسر التي تستحقه.

خطوات الاستعلام عن مساعدات تكافل وكرامة

أما حول خطوات الاستعلام عن مساعدات تكافل وكرامة، تتيح وزارة التضامن الاجتماعي طريقة الاستعلام عن المساعدات النقدية لبرنامج  تكافل وكرامة من خلال الرقم القومي عن طريق  الموقع الإلكتروني للوزارة ( يمكن الدخول على الموقع من هنا) حيث يستطيع الشخص الذى تقدم للحصول على المساعدات النقدية معرفة مدى قبوله او رفضه لعدم انطباق الشروط عليه ،حيث يقدم البرنامج المساعدات النقدية للأسر الأولى بالرعاية وذوى الاحتياجات الخاصة وكبار السن ممن ينطبق عليهم شروط الاستحقاق .