الثلاثاء 17 سبتمبر 2024

الجامعة العربية تشارك في المنتدى العربي السادس للمياه

جامعة الدول العربية

عرب وعالم16-9-2024 | 17:30

شارك الأمين العام المساعد ورئيس قطاع الشؤون الاقتصادية بالجامعة العربية السفير الدكتور على بن إبراهيم المالكي في افتتاح المنتدى العربي السادس للمياه تحت شعار " نحو مستقبل مائي أكثر ازدهارا ومرونة"، وافتتاح المؤتمر العالمي للمرافق في أبوظبي، واللذين عقدا تحت رعاية الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، حيث جمع خبراء المياه وصناع القرار من مختلف أنحاء العالم لمناقشة التحديات الراهنة والفرص المستقبلية المتعلقة بالمياه.

ويعد المنتدى العربي للمياه، والذي يٌنظم بالتعاون مع جامعة الدول العربية، منصة مهمة لتسهيل وتعزيز الحوار التعاوني المشترك وبناء الشراكات الاستراتيجية التي من شأنها أن تعالج التحديات الكبيرة المتمثلة في ندرة المياه وتغير المناخ في المنطقة العربية.

وبدأت فعاليات المنتدى بجلسة حوارية وزارية ألقى فيها الكلمة الافتتاحية الدكتور محمود أبو زيد رئيس المجلس العربي للمياه، وتم عرض كلمة مسجلة للأمين العام أحمد أبو الغيط.. وهدفت الجلسة إلى تأكيد وتعزيز الرسائل السياسية الرئيسية وسبل التصدي للتحديات المائية وموائمة المناقشة مع أهداف التنمية المستدامة واستراتيجيات المياه الإقليمية.

وتستمر الجلسات الفنية للمنتدى على مدار ثلاثة أيام، ومن المتوقع أن يخرج المنتدى بتوصيات لسياسات جديدة تسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة المتعلقة بالمياه بحلول عام 2030، وتعزيز إدارة الموارد المائية بطريقة تضمن توفير المياه للأجيال القادمة.