الثلاثاء 17 سبتمبر 2024

مسرح الجنوب يحتفي بالمسرح الفلسطيني تحت شعار «المسرح .. مقاومة»

تعبيرية

ثقافة16-9-2024 | 17:46

همت مصطفى

قررت إدارة المهرجان المسرحى الدولي لشباب الجنوب والذى تنظمه مؤسسة س للثقافة والإبداع برئاسة الناقد الفنى هيثم الهواري رئيس اتحاد المسرحيين الأفارقة الاحتفاء بالمسرح الفلسطينى خلال فعاليات الدورة التاسعة من المهرجان دورة دكتور عايدة علام  والتى تقام خلال الفترة من 15 إلى 20 إبريل المقبل بمحافظة قنا.


قال الكاتب المسرحى بكرى عبد الحميد مدير المهرجان، إن الدورة التاسعة والتى تقام برعاية وزارة الثقافة ومؤسسة إيزيس للاستشارات الهندسية و دار الوفاء لدنيا الطباعة والنشر ستكون تحت شعار «المسرح .. مقاومة» والاحتفال بالمسرح الفلسطيني تضامنا مع نضال أهل غزة الأبطال ضد العدو الصهيونى المحتل.


وأضاف أن هذا الاحتفاء  يشمل عدد من الفعاليات منها إصدار كتاب عن تاريخ المسرح الفلسطيني للدكتور سيد على والذى يتضمن معلومات وتواريخ تنشر لأول مرة فى مصر وأيضا تكريم عدد من كبار فناني فلسطين منهم الفنان غنام غنام، والذي يقدم العرض الفلسطينى «بأم عيني»، لأول مرة فى صعيد مصر وكذلك العرض الفلسطينى «حكايات من بلادي» لفرقة المسرح الوطني الفلسطيني بالإضافة إلى عروض فلسطينية أخرى. 
 

يذكر أن الدورة الثامنة من المهرجان حققت نجاحًا كبيرًا بمشاركة 22 عرضًا مسرحيًا من إسبانيا ورومانيا والهند والبحرين والعراق والأردن وسلطنة عمان وفلسطين وليبيا وتونس والجزائر والمغرب والسودان.

قررت إدارة المهرجان المسرحى الدولي لشباب الجنوب والذى تنظمه مؤسسة س للثقافة والإبداع برئاسة الناقد الفنى هيثم الهوارى رئيس اتحاد المسرحيين الأفارقة الاحتفاء بالمسرح الفلسطينى خلال فعاليات الدورة التاسعة من المهرجان دورة دكتور عايدة علام  والتى تقام خلال الفترة من 15 إلى 20 إبريل  المقبل بمحافظة قنا.


قال الكاتب المسرحى بكرى عبد الحميد مدير المهرجان أن الدورة التاسعة والتى تقام برعاية وزارة الثقافة ومؤسسة إيزيس للاستشارات الهندسية و دار الوفاء لدنيا الطباعة والنشر ستكون تحت شعار " المسرح .. مقاومة " والاحتفال بالمسرح الفلسطيني تضامنا مع نضال أهل غزة الابطال ضد العدو الصهيونى المحتل.


واضاف ان هذا الاحتفاء  يشمل عدد من الفعاليات منها إصدار كتاب عن تاريخ المسرح الفلسطيني للدكتور سيد على والذى يتضمن معلومات وتواريخ تنشر لاول مرة فى مصر وايضا تكريم عدد من كبار فناني فلسطين منهم الفنان غنام غنام  والذي يقدم العرض الفلسطينى "بأم عيني" لأول مرة فى صعيد مصر وكذلك العرض الفلسطينى "حكايات من بلادي ' لفرقة المسرح الوطني الفلسطيني بالاضافة إلى عروض فلسطينية أخرى. 
يذكر أن الدورة الثامنة من المهرجان حققت نجاحًا كبيرًا بمشاركة 22 عرضا مسرحيا من إسبانيا ورومانيا والهند والبحرين والعراق والأردن وسلطنة عمان وفلسطين وليبيا وتونس والجزائر والمغرب والسودان.