الثلاثاء 17 سبتمبر 2024

الشيخ سامي الشعراوي يكشف تفاصيل حواره مع الرئيس السيسي عقب تكريمه في احتفالية المولد النبوي

تكريم الرئيس السيسي للشيخ سامي الشعراوي

توك شو16-9-2024 | 18:38

محمد أبو المجد

أعرب الشيخ سامي الشعراوي، الأمين العام السابق لمجمع البحوث الإسلامية، عن سعادته بتكريم الرئيس عبدالفتاح السيسي له، خلال احتفالية وزارة الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف، قائلًا: "الإنسان إذا أخلص في عمله وبذل كل جهده لله فأنه مهما تأخر التكريم فأنه سيأتي يومًا ما"، متابعًا: "أنا على المعاش منذ 24 سنة، والله أبى إلا أن يكرمني على غير توقع، ولذلك أشكر الرئيس السيسي على التكريم".

وأضاف "الشعراوي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" على فضائية "صدى البلد" اليوم الاثنين: "حواري مع الرئيس السيسي، اليوم خلال التكريم كان شيقا، وأسأل الله أن يجعل في كل جهوده القبول، ويكتب له التوفيق في كل ما يأتي"، موضحًا: "ما قلت له إلا ما في قلبي له من دعاء له بالتوفيق ".

ووجه الشكر، لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، على تشريفهم واختيارهم لي للتكريم الذي لم أكن أتوقعه".

وفي سياق متصل، أوضح أن الشيخ محمد متولي الشعراوي كان من المحبين لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، فهو كان محط أنظار المحبين دائمًا الذين كانوا يتوقعون منه كل دعاء، وتكفي خواطره تمجيدًا لرسول الله والقرآن العظيم، مؤكدًا: "حب الشعراوي لمصر كان يفوق الوصف وكان فوق كل حب وحبه لأزهره الشريف وشيوخه لما يؤدوه من خدمات للمسلمين".

وأردف، الأمين العام السابق لمجمع البحوث الإسلامية، أن الشيخ الشعراوي كانت ردوده عامة تحارب كل شطط وكل تشدد نقيض وتحارب كل من يدعو إلى عنف.