الجمعة 27 سبتمبر 2024

إحالة سعد الصغير للجنايات بتهمة حيازة المخدرات

سعد الصغير

الجريمة16-9-2024 | 18:55

هويدا علي

أمرت النيابة العامة بإحالة المتهم سعد الصغير محبوسا إلى محكمة الجنايات المختصة؛ لمعاقبته على ما أُسند إليه من ارتكابه جناية إحراز جوهري الحشيش والترامادول المخدريْن بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرح بها قانونًا.

قررت محكمة جنح النزهة، اليوم الخميس، تجديد حبس المطرب الشعبي سعد الصغير لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيقات، وذلك عقب ضبطه في مطار القاهرة الدولي وبحوزته سجائر إلكترونية "فيب" تحتوي على مواد مخدرة.

تحليل المخدرات وإجراءات الطب الشرعي غادر سعد الصغير، أمس الأربعاء، مصلحة الطب الشرعي بعد إجراء تحاليل بول ودم، تنفيذًا لقرار النيابة العامة الذي جاء بعد القبض عليه في مطار القاهرة.

تولت مأمورية من قسم شرطة النزهة نقله إلى الطب الشرعي للتأكد من تعاطيه للمواد المخدرة من عدمه. وجاء هذا بعد العثور بحوزته على 9 عبوات من سجائر إلكترونية تحتوي على زيت الماريجوانا، وهي مادة مدرجة في جداول المخدرات.

القبض على سعد الصغير في مطار القاهرة بدأت الواقعة حين ألقت سلطات الجمارك في مطار القاهرة القبض على المطرب الشعبي فور وصوله من الولايات المتحدة الأمريكية، بعد العثور على مواد مخدرة داخل حقائبه أثناء التفتيش.

تمت مصادرة السجائر الإلكترونية "فيب" التي تحتوي على زيت الماريجوانا، والتي كان سعد الصغير يحوزها دون علم بأنها مخالفة للقانون المصري.

اعترافات المطرب سعد الصغير أمام النيابة في التحقيقات، اعترف سعد الصغير بأنه لم يكن يعلم أن السجائر الإلكترونية التي كان يحملها تحتوي على مواد مخدرة، مشيرًا إلى أنه اشتراها من محل في الولايات المتحدة حيث تباع بشكل قانوني.

وقال: "كنت فاكرها سجاير وشيشة فيب عادي ومعرفش إنها مخدرات وممنوعة في مصر"، موضحًا أنه لم يكن قادرًا على قراءة الكتابات باللغة الإنجليزية على العبوات.

الإجراءات القانونية تم تحرير محضر بالواقعة، وقررت النيابة العامة حبسه لمدة 4 أيام قبل تجديد الحبس اليوم لمدة 15 يومًا إضافية على ذمة التحقيقات.

لا تزال النيابة العامة تستكمل الإجراءات القانونية، بما في ذلك انتظار نتائج التحاليل الطبية لتحديد مدى تعاطي سعد الصغير للمواد المخدرة، تمهيدًا لاتخاذ القرارات المناسبة في القضية.