الأربعاء 18 سبتمبر 2024

مستشار وزير الإسكان: تسهيلات جديدة بشأن تراخيص البناء والتصالح بالمخالفات

التصالح على مخالفات البناء

توك شو16-9-2024 | 20:42

محمد أبو المجد

أكدت المهندسة نفيسة هاشم مستشار وزير الإسكان، أن وزير الإسكان أصدر قرارًا وزاريًا بتبسيط إجراءات إصدار تراخيص البناء، مشيرة إلى أنه يتم العمل في الوقت الحالي على اتجاهين وهم تبسيط إجراءات التصالح على مخالفات البناء وإصدار تراخيص البناء.

وأضافت "نفيسة" في مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن" على فضائية "الحدث اليوم" مساء الاثنين، أن هناك لائحة تنفيذية في قانون البناء قام وزير الإسكان بتعديل 3 مواد بها، أبرزهم بيان الصلاحية الذي تم تبسيطه من خلال تخفيف عائق كان كبير جدًا بوجود عقد مسجل مشهر للبناء، موضحة أنه سيتم البدء في استقبال أي مستند دال على الملكية لإصدار تراخيص الملكية بشرط ألا تتعارض مع حقوق الملكية وألا يوجد أي منازعات لرخصة البناء ويكفي وجود سند دال على الملكية.

وتابع، أنه سيتم العمل على تبسيط وتسهيل شروط إصدار تراخيص البناء للدفع نحو عملية البناء في جمهورية مصر العربية، مؤكدًا أنه يتم العمل حاليًا على إجراءات تبسيطات لسرعة إصدار قرار التصالح، حيث أن وزيرة التنمية المحلية الدكتورة منال عوض تعمل على هذا الملف بدعم فني لتبسيط إجراءات إصدار قرار التصالح.

وأردفت، أنه سيتم قريبًا الإعلان عن تسهيل إجراءات شروط التراخيص، بجانب تسهيل حصول المواطنين المتقدمين بطلبات على نماذج 7 و8 المتعلقة بـ قانون التصالح في مخالفات البناء.