الثلاثاء 17 سبتمبر 2024

أول تعليق من نقابة المهن السينمائية بعد اختيار فيلم «رحلة 404» لتمثيل مصر في الأوسكار 2024

فيلم رحلة 404

فن16-9-2024 | 21:32

أحمد نيازى الشريف

أعلنت نقابة المهن السينمائية، اليوم 16/9/2024 فى اجتماع لها فى اختيار ترشيح فيلم "رحلة 404" لتمثيل مصر في جائزة الأوسكار 2024.

وقالت نقابة المهن السينمائية في بيانها حول هذا الأمر إن الفيلم اختير من قبل لجنة مشكلة من السينمائيين والنقاد المستقلين، مرشحا مصريا، وذلك بعد فوزه بأغلبية التصويت بين قائمة قصيرة ضمت مجموعة من الأفلام.

وأضافت نقابة السينمائية في بيانها" أن مسألة الاختيار لم تكن سهلة لسيطرة الأفلام التجارية على الإنتاج السينمائي، وهو ما يتطلب وقفة جادة من الجهات السينمائية المسئولة للتصدي لهذه الأفلام التي باتت تسيئ لصناعة السينما المصرية العريقة.

ويشارك في بطولة الفيلم مجموعة كبيرة من نجوم الفن بجانب الفنانة القديرة منى زكي كلا من الفنان محمد فراج، والفنان محمد ممدوح، وعددا آخر من النجوم، كما فاز الفيلم بجائزتى أحسن ممثلة للنجمة منى ذكى، ولجنة التحكيم الخاصة بمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية في دورته الثالثة عشر فبراير الماضي.

فيلم "رحلة 404" للنجمة منى زكي تدور أحداثه حول شخصية "غادة" وذلك قبل أيام من سفرها إلى مكة لأداء فريضة الحج، حيث تتورط في مشكلة طارئة، وتلجأ لأشخاص من ماضي ملوث كانت قد قطعت علاقتها بهم من أجل جمع مبلغ مبالي كبير، فهل تتمكن من جمع المال والسفر لأداء فريضة الحج؟، أم تتغير حياتها للأسوأ بعد لجوئها لأصدقاء الماضي. ومن ناحية أخرى، تستكمل الفنانة منى زكى نجاحاتها الفنية خلال تحضيرها في الفترة الحالية بمشاركتا في مسلسل يحمل عنوان"ناقص ضلع" والذي تخوض به السباق الرمضاني المقبل لعام 2025، ومن المتوقع أن يحقق العمل نجاحات كبيرة وقت طرحه، والتى تدور أحداثه في إطار الـ 15 حلقة ويعد التعاون الثانى لها مع المخرج محمد خضير.