الثلاثاء 17 سبتمبر 2024

ملوك اللعبة.. شباب اليد يتوج ببطولة أفريقيا بعد الفوز على تونس في عقر دارها

لقطة من المباراة

ملاعب الهلال16-9-2024 | 21:56

أنس مصباح

توج منتخب شباب اليد بلقب بطولة الأمم الإفريقية بعد الفوز في المباراة النهائية على تونس مستضيف البطولة بنتيجة ٢٤/٢٩.

قدم أحفاد الفراعنة أداء قوي طوال أوقات المباراة ونجح منتخب الشباب في الاستحواذ عليها رغم الدعم الجماهيري للمنتخب التونسي كون البطولة تقام على أرضه.. سيطر شبابنا علي المباراة من بدايتها حتي نهايتها ونجحوا في إنهاء الشوط ألأول لصالحهم بنتيجة ١٧/١١ .. وواصلوا التفوق في الشوط الثاني وفي بعض الأحيان اتسع الفارق الي ٦ و ٧ أهداف حتي انتهت المباراة بنتيجة ٢٥/٢٩.

وكان منتخب شباب اليد تأهل إلى نهائي بطولة الأمم الإفريقية المقامة في تونس بعد تغلبه على الجزائر في نصف نهائي البطولة بنتيجة ٣٢/٣٨ وضمت قائمة منتخب مصر لكرة اليد 18 لاعب كما يلي في البطولة كلا من : يوسف ناجي - يوسف وليد - أحمد عبد الرحيم - حمزة مجدي - محمد مؤمن - محمد عبد الغني - عمر عدلان - محمد وائل - يوسف عبد الغني - زياد حشاد - محمد عدلان - محمد شعبان - مهند خالد عبد الرحيم - معاذ عزب - أمير جعفر - أحمد تغيان - ياسين محمد - محمود علي. ويقود الجهاز الفني لمنتخب مصر لكرة اليد مواليد 2004 طارق محروس، ويضم الجهاز كلا من مهند السحيلي المدرب للعام، محمد سراج مدرب حراس المرمى، مازن محمد إداري، محمد مصطفى طبيب.

كما يتواجد مع المنتخب الكابتن محمد الألفي مدير المنتخبات الوطنية، ويترأس بعثة منتخب مصر للشباب لكرة اليد ياسر الرملي، عضو مجلس إدارة اتحاد كرة اليد. ونجح اتحاد كرة اليد بقيادة الدكتور محمد الأمين في توفير إعداد قوي لمنتخب الشباب قبل خوضه بطولة الأمم الإفريقية بعد قرار خوض بطولة الألعاب الإفريقية بمنتخب الشباب وهو ما زاد من خبرات اللاعبين في ظل الاحتكاك القوي مع عدد من المنتخبات القوية .

ويعد منتخب الشباب هو مستقبل اللعبة بالنسبة لمنتخب مصر في ظل امتلاكه للعديد من اللاعبين أصحاب المستويات الفنية والبدنية المميزة.