الثلاثاء 17 سبتمبر 2024

السكرتير العام لمحافظة الإسماعيلية يناقش عدد من الإجراءات العاجلة لضبط الأسواق

السكرتير العام لمحافظة الإسماعيلية محمد أنيس

محافظات16-9-2024 | 22:58

ناقش السكرتير العام لمحافظة الإسماعيلية محمد أنيس، مساء اليوم الاثنين، عددًا من الإجراءات العاجلة لضبط الأسعار بالمحافظة؛ للتخفيف عن كاهل الأسرة المصرية، ووضع حلول جذرية للحد من ظاهرة تفاوت الأسعار من مكان لآخر داخل المحافظة، خاصةً مع قرب انطلاق العام الدراسي الجديد.

وذكرت محافظة الإسماعيلية -في بيان- أن السكرتير العام للمحافظة عقد اجتماعًا، بحث خلاله سُبُل تعزيز التعاون بين الجهات المختلفة؛ لضمان توفير السلع الأساسية بأسعار مناسبة للمواطنين.

وقال أنيس إنه جارٍ التنسيق مع مزارع جامعة قناة السويس ومديرية الزراعة وأراضي الأبحاث؛ للاستفادة من منتجاتها وعرضها في منفذ دائم، من أجل توفير منتج آمن ذو جودة عالية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق.

ووجَّه السكرتير العام لمحافظة الإسماعيلية بزيادة الرقابة والمتابعة على الأسواق، وضبط الأسعار؛ لضمان توفر السلع الأساسية بأسعار مناسبة للمواطنين، والعمل على معاقبة المخالفين، واتخاذ الإجراءات اللازمة ضد أي تلاعب في الأسعار يضر بالمواطنين ويؤثر سلبًا على الاقتصاد المحلي.

وأشار أنيس إلى أنه جارٍ إعداد حصر دقيق من قِبَل مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة، بالتعاون مع الأحياء الثلاثة لمدينة الإسماعيلية، لكافة المنافذ والشوادر على مستوى المدينة؛ للتأكد من مدى تقديم منتجات آمنة بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق، وفي حال مخالفة ذلك، سيتم غلقه فورًا.

وأوضح أنه جارٍ اختيار عدة أماكن لإقامة أسواق حضارية أسبوعية ثابتة؛ لبيع المنتجات الغذائية والسلع الأساسية بأسعار مخفضة ومناسبة للمواطن في الأماكن ذات الكثافة السكانية المرتفعة؛ لضمان وصول الخدمة لمستحقيها من المواطنين.

وتابع السكرتير العام أنه جارٍ إقامة منفذ دائم بالمحافظة؛ لبيع المنتجات الغذائية والخضار والفاكهة بأسعار مخفضة ومناسبة للمواطن في أحد المواقع الحيوية، وفقًا لرؤية محافظه الإسماعيلية.