الأربعاء 18 سبتمبر 2024

نوادي المسرح تقدم عروض مسرحية بثقافة الفيوم

جانب من الحدث

ثقافة17-9-2024 | 17:29

إسلام علي

واصل فرع ثقافة الفيوم مشاهدات ومناقشات عروض نوادى المسرح، ضمن الموسم المسرحي الجديد الذى تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة.

العرض المسرحي "إبليس" ضمن عروض نوادي المسرح

استقبلت مكتبة الفيوم العامة، عددا من عروض نوادي المسرح بالفرع، بحضور أعضاء لجنة المشاهدة المكونة من المخرج والفنان عزت زين، المخرج أحمد البنهاوي، الفنان محمد عبد الوهاب.

بدأت المشاهدات بالعرض المسرحي "إبليس" تأليف محمود جمال الحديني، وإخراج إميل الفنس، تدور أحداث المسرحية حول إبليس الذي خلق من نار وكان يتطلع للصعود لمدينة الجمال "الجنة"، وبعد أن صعد بالفعل لم تتغير طبيعته النرجسية "الأنا" فسقط مرة أخرى من حيث أتى .

فيما كنا العرض الثاني "صك عزازيل"، تأليف جورج عادل، إخراج محمود محمد، تدور الأحداث حول 3 أشخاص في عنبر مستشفى مجانين، لا يخرج منه أحد إلا على الموت، ثم يأتي الطبيب يطلب منهم معرفة السبب الذي أتى بهم لهذا المكان، مقابل أن يعالجهم ويخرجهم من العنبر، ويبدأ كل منهم بحكي قصته، ثم يحضر "عزازيل" الذي يوقع معهم صك يتحكم بهم ويدفع كل منهم لقتل نفسه بطريقة مختلفة.

العرض الثالث "الوهم" دراسة نفسية للطبيعة البشرية

أعقب ذلك العرض الثالث "الوهم" تأليف مصطفى سعد، وإخراج محمود ياسين، تدور الأحداث حول رجل عجوز يصاب بمرض الوهم بسبب الشعور بالعجز من جانب زوجته  صغيرة السن، وتأكد من خيانتها لخيانة والدتها وأختها، فقرر استجوابها، ويترسخ في مخيلته أن لها عشيق ويقرر قتلهم.