الثلاثاء 17 سبتمبر 2024

غرفة الجيزة التجارية: معرض "أهلًا مدارس" يتيح السلع والمستلزمات بتخفيضات بين 25 و30%

معرض أهلًا مدارس

اقتصاد17-9-2024 | 19:07

قال رئيس غرفة الجيزة التجارية المهندس أسامة الشاهد إن معرض (أهلًا مدارس) لعام 2024 في أرض معرض الكتاب بشارع فيصل يقام على مساحة نحو 1850 م2 والتي تساهم في زيادة باكيات العارضين، وتشجيع روح المنافسة بينهم وبمشاركة 50 عارضًا.

وأضاف الشاهد خلال مشاركته في افتتاح معرض (أهلًا مدارس) في شارع فيصل، بحضور عادل النجار محافظ الجيزة، أن المعرض يتيح تخفيضات على المعروضات بين 25 - 30% على متوسط أسعار نفس السلع والمنتجات المدرسية والجامعية بالأسواق، منوهًا بأن المعرض يستقبل زواره على مدار 12 ساعة يوميًا من الساعة 10 صباحًا وحتى 10 مساءً.

وأشار إلى عدد من الخطوات الجادة التي انتهجتها الغرفة لضمان تحقيق مستهدفات المعرض لهذا العام ومن أهمها تشكيل لجنة من نائب رئيس الغرفة وأعضاء مجلس إدارة الغرفة؛ لمتابعة المعرض، والتأكد من توافر كميات السلع المعروضة ومدى التزام التجار بنسب التخفيضات.

وأوضح أن الغرفة قامت بسلسلة لقاءات متعددة مع وزير التموين والتجارة الداخلية ومحافظ الجيزة والشعب التجارية النوعية للغرفة ومنتسبي الغرفة والعارضين لتنسيق الجهود بين مختلف الجهات.

وتابع أن مفهوم التنمية المستدامة الحقيقية يأتي من تكاتف كافة الجهات الحكومية والقطاع الخاص للمضي قدمًا نحو مستقبل أفضل للوطن والمواطنين ، مشددًا على أنه لن يٌسمح بتعديل أسعار المعروضات بعد الافتتاح حتى نهاية المعرض.

ولفت إلى أن لجنة غرفة الجيزة التجارية المعنية بمتابعة المعرض ستعمل لحظيًا على تذليل أية عقبات طوال فترة إقامة المعارض، وتقديم كافة الخدمات الممكنة لزوار المعرض، بالإضافة إلى التنسيق المستمر والدائم مع كافة الأطراف المعنية؛ لضمان نجاح وانتظام عمل المعرض.

وأكد أن الهدف الرئيسي للمعرض هو توفير سلع ذات أسعار خاصة وجودة عالية بمكان واحد وذلك في إطار الدور المجتمعي الذي تقوم به غرفة الجيزة التجارية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، خاصة أن هذا دور أصيل للغرف التجارية في مساندة الحكومة لتوفير الحياة الكريمة للشعب المصري من خلال المعارض والمبادرات التي من شأنها تعزيز أواصر التكاتف والتلاحم بين أفراد المجتمع ومؤسساته.

من جانبه، أشاد محافظ الجيزة بالتعاون مع الغرفة التجارية بالمحافظة، وبالدور الكبير الذي تقوم به الغرفة لدعم المواطنين بسلع ذات أسعار مخفضة، وضبط الأسواق حرصًا على المواطنين في ظل الاستعداد للعام الدراسي الجديد.

وتفقد رئيس الغرفة والمحافظ معرض (أهلًا مدارس)، مشيدين بتوافر كافة الأدوات المدرسية التي تتناسب مع جميع المراحل التعليمية، فضلاً عن توافر السلع والمواد الغذائية، مؤكدين ضرورة الالتزام بالبيع بأسعار مخفضة، وتوفير المستلزمات المدرسية بالقدر الكافي الذي يغطي احتياجات المواطنين.

يذكر أن مجلس إدارة غرفة الجيزة التجارية قد خاطب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية للحصول علي موافقته لتخصيص مبلغ مليون جنيه؛ لسداد المصروفات المدرسية لغير القادرين في نطاق محافظة الجيزة.

وأكد المجلس أن غرفة الجيزة ستواصل جهودها من خلال المبادرات التي تستهدف دعم الفئات الأكثر استحقاقًا والنهوض بالمجتمع، وذلك من منطلق إيمانها بأهمية المسؤولية المجتمعية التي يجب أن تسبق العائد الاقتصادي والتجاري خصوصا في ظل الظروف التي يمر بها المجتمع، وحرصها على تعزيز التكامل مع كافة أجهزة الدولة لتحقيق التنمية المستدامة وتحسين مستوى معيشة المواطنين.