الثلاثاء 17 سبتمبر 2024

محلل سياسي يوضح كيف استطاعت إسرائيل تفجير أجهزة اتصالات حزب الله

انفجارات حزب الله

توك شو17-9-2024 | 20:17

قال نضال السبع المحلل السياسي، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو لا يسعى إلى التهدئة ويدفع باتجاه مزيد من التوتر في المنطقة، وأن مايحدث اليوم خرق أمني كبير، حيث أن الإسرائيليين لجئوا إلى تفجير أجهزة اتصال حزب الله «pagers» بطريقة أو بأخرى.

 وأضاف «السبع» خلال مداخلة على قناة القاهرة الإخبارية: «تفجير أجهزة  الـ "pagers" من الممكن أن يكون تم من خلال تصدير صفقة من الأجهزة لحزب الله عن طريق أحد التجار لا سيما وأن معظم المُصابين عناصر من الحزب».
عدوان إسرائيلي كبير محتمل على لبنان

وأوضح المحلل السياسي، أنه على مدى عام من المواجهة بين حزب الله وإسرائيل ظهر ثلاثة أمور، أولها أن هناك تفوق استخباري وتكنولوجي إسرائيلي كبير، وأيضا هناك تفوق إسرائيلي فيما يخص الصواريخ الدقيقة.

وأكد «السبع» أن الأمور حاليا مختلفة عن حرب 2006 الذي خاضها حزب الله أمام إسرائيل، حيث أن الأول لديه إمكانيات متطورة، ولكن الإسرائيليين حصلوا على تقنيات عالية المستوى.

وتابع: « من الواضح أن نتنياهو تعمد أولاً توريط حزب الله في يوم 8 أكتوبر، وذهب إلى استنزافه لفترة طويلة سواء عسكريا وأمنيا ومالياً، وفي ظل الحديث عن تغييرات في الحكومة الإسرائيلية، وإبعاد يواآف جالانت وزير الجيش الإسرائيلي عن الحكومة، قد يتبع ذلك تنفيذ نتنياهو عدوان كبير على لبنان».