الأربعاء 18 سبتمبر 2024

منى زكي تشكر نقابة المهن السينمائية على ترشيح «رحلة 404» للأوسكار

منى زكي

فن17-9-2024 | 23:12

لؤلؤة النجمي

قدمت الفنانة منى زكي الشكر لنقابة المهن السينمائية على ترشيح فيلمها "رحلة 404" لتمثيل مصر في مسابقة أفضل فيلم أجنبي في الأوسكار.

 

وأعربت منى زكي  في بيان عن سعادتها البالغة بالترشيح، مؤكدة أنها ممتنة للغاية باختيار المخرج هاني خليفة والمؤلف محمد رجاء لها للمشاركة في بطولة الفيلم، مشيدة بدعم المنتج محمد حفظي.

 

كما أعربت عن تقديرها لزملائها الذين شاركوا بأدوار شرفية وأضافوا الكثير للعمل، وشكرت نقابة المهن السينمائية على ترشيح الفيلم للأوسكار، متمنية التوفيق في المراحل المقبلة.

 

وتم ترشيح فيلم "رحلة 404" للأوسكار بعد فوزه بأغلبية أصوات أعضاء لجنة السينمائيين والنقاد المستقلين التي شكلتها نقابة المهن السينمائية، برئاسة النقيب مسعد فودة.

 

ترشيح فيلم 404 الي الاوسكار

أعلنت نقابة المهن السينمائية، عن ترشيح فيلم رحلة 404، لتمثيل مصر في الأوسكار 2024، وقالت نقابة المهن السينمائية في بيانها حول هذا الأمر إن الفيلم اختير من قبل لجنة مشكلة من السينمائيين والنقاد المستقلين، مرشحا مصريا، وذلك بعد فوزه بأغلبية التصويت بين قائمة قصيرة ضمت مجموعة من الأفلام.

 

أحداث فيلم 404

تدور أحداث الفيلم قبل أيام من سفر "غادة" إلى مكة لأداء فريضة الحج، حيث تتورط في مشكلة طارئة، وتلجأ لأشخاص من ماضي ملوث كانت قد قطعت علاقتها بهم من أجل جمع مبلغ مبالي كبير، فهل تتمكن من جمع المال والسفر لأداء فريضة الحج؟، أم تتغير حياتها للأسوأ بعد لجوئها لأصدقاء الماضي.

أبطال فيلم 404

الفيلم من إخراج هاني خليفة، وبطولة منى ذكى، محمد فراج، محمد ممدوح، الفيلم فاز بجائزتى أحسن ممثلة للنجمة منى ذكى، ولجنة التحكيم الخاصة بمهرجان الاقصر للسينما الافريقية في دورته الثالثة عشر فبراير الماضي.