الأربعاء 18 سبتمبر 2024

أكسيوس: حزب الله قد يتأخر في رده على إسرائيل بسبب احتمالية وقوع مزيد من الاختراقات الأمنية

صورة أرشيفية

تكنولوجيا18-9-2024 | 11:16

أفاد موقع أكسيوس الأمريكي، نقلا عن مسؤولين إسرائيليين وأمريكيين، أن  هناك احتمال بأن ينفذ حزب الله هجوما كبيرا ضد إسرائيل ردا على تفجيرات لبنان، وذلك حسبما أوردته فضائية "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل لها.

وكشف "أكسيوس"، عن مسؤولين إسرائيليين وأمريكيين، أن  حزب الله قد يتأخر في رده على إسرائيل بسبب احتمالية وقوع مزيد من الاختراقات الأمنية للحزب.

وتابع أكسيوس نقلا  عن مسؤولين أمريكيين: إسرائيل قررت تفجير أجهزة الاتصال اللاسلكية في لبنان خشية أن يكون حزب الله قد اكتشف عمليتها السرية.

وكشف مراسل فضائية "القاهرة الإخبارية"، عن وقوع أكثر من 3000 مصاب جراء تفجيرات أجهزة الاتصال اللاسلكية في لبنان، بالإضافة إلى  12 قتيلا من عناصر حزب الله.

وأسفرت سلسلة من التفجيرات المتزامنة لأجهزة النداء اللاسلكي (Pagers) التي يمتلكها عناصر "حزب الله" في لبنان عن سقوط عدد من الضحايا وآلاف الإصابات نتيجة للاختراق الذي تم.

وألقى "حزب الله" باللوم على إسرائيل، محملاً إياها "المسؤولية الكاملة" عن الهجوم، حيث صرح في بيان على تليجرام بأنه بعد التدقيق في الوقائع، فإنهم يعتبرون العدوان الذي استهدف المدنيين هو عمل إجرامي.

وحذر عبد الله بو حبيب، وزير الخارجية اللبناني، من خطورة التصعيد وجر المنطقة إلى حافة الهاوية إثر تفجيرات أجهزة الاتصال اللاسلكية في لبنان.