الأربعاء 18 سبتمبر 2024

محافظة الجيزة تطلق مبادرة "مدارس مدينة الجيزة" استعدادًا للعام الدراسي الجديد

مبادرة مدارس مدينة الجيزة

محافظات18-9-2024 | 12:28

دار الهلال

قال محافظ الجيزة المهندس عادل النجار إن مبادرة "مدارس مدينة الجيزة" تستهدف تطوير 20 شارعًا تطويرًا شاملًا على مستوى الأحياء كمرحلة أولى، بواقع شارعين بكل حي من الشوارع المحيطة بنطاق المدارس على أن يتم تعميمها في باقي مراكز ومدن المحافظة تدريجيًا؛ لتوسعة دائرة النفع للمواطنين. 

جاء ذلك على هامش إطلاق الجيزة فعاليات المرحلة الأولى من مبادرة "مدارس مدينة الجيزة" لاستقبال الطلاب في العام الدراسي الجديد، وذلك بمشاركة الأجهزة التنفيذية والمديريات الخدمية المختصة والمجتمع المدني.

وأضاف النجار أن أعمال التطوير تشمل صيانة ورفع كفاءة ودعم الشوارع بالأرصفة والبلدورات والإنترلوك، وتحسين الحالة العامة بمحيط المدارس من صيانة وطلاء وإحكام غلق أبواب أعمدة الإنارة، وعزل الكابلات الكهربائية؛ حفاظًا على أمن وسلامة الطلاب.

وأوضح أنه تم تكليف رؤساء الأحياء المعنية بإلزام أصحاب المحال العامة بوضع صناديق قمامة موحدة الحجم واللون؛ لإضفاء المظهر الحضاري، فضلًا عن التوسع في تنفيذ أعمال الزراعات وتهذيب الأشجار والنخيل.

وتابع أنه تم تكليف رؤساء الأحياء المعنية بترميم الطرق والأجزاء المعيبة بالأسفلت، وصيانة ودهان أسوار مداخل ومخارج الأنفاق ومطالع ومنازل الكباري، وتجديد اللوحات الإرشادية بالشوارع والميادين.

وكلف المحافظ، مديرية التربية والتعليم بمراجعة كافة أعمال الصيانة الخاصة بأسوار المدارس والديسكات، والنوافذ والأسلاك وصيانة حدائق المدارس ودعمها؛ لزيادة المسطحات الخضراء داخل المدارس ورفع كفاءة دورات المياه وأعمال الكهرباء.

كما كلف شركة مياه الشرب والصرف الصحي بصيانة بالوعات الأمطار وغرف الصرف، وضبط مناسيب التغطية ومراجعة أغطية البالوعات وتغيير المتهالك منها.

ولفت إلى أنه تم تشكيل لجنة فنية متخصصة بإشراف نائب المحافظ لشئون المجتمع ورئيس مدينة الجيزة؛ لاختيار أفضل حي على مستوى المحافظة، بالتزامن مع دخول المدارس، وتكريم أفضل حي سيتم اختياره؛ لتشجيع روح المنافسة بين الأحياء؛ بهدف التطوير والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين.