السبت 19 اكتوبر 2024

رئيس جامعة قناة السويس: تفعيل منصة الكتاب الجامعي الموحد

الدكتور ناصر مندور

محافظات18-9-2024 | 14:29

دار الهلال

أعلن رئيس جامعة قناة السويس الدكتور ناصر مندور، عن تفعيل منصة الكتاب الجامعي لجامعة قناة السويس والتي تم إنشاؤها في وحدة نظم المعلومات الإدارية بمركز تطوير التعليم بالجامعة. 

وأشار رئيس الجامعة في بيان اليوم الأربعاء إلى أنه تم ربط المنصة بنظام دفع الإلكتروني بكارت فيزا أو كود دفع من المكينات بالتعاون مع نظام "الأهلي ممكن" التابع للبنك الأهلي.

من جانبه، شدد نائب رئيس الجامعة الدكتور محمد عبد النعيم على ضرورة رفع دليل الطالب على جميع المواقع الإلكترونية بالكليات والذي يضم حقوق وواجبات كل طالب كما يحتوي الدليل على الخدمات المقدمة للطلاب سواء في الخدمات الطبية أو الأنشطة الطلابية أو مركز الدعم الأكاديمي وغيرها.

وطالب بضرورة المشاركة في الأحداث الهامة التي تنظمها الجامعة خلال الثلاثة أيام القادمة وهي "المؤتمر الأول لطلاب الجامعات المصرية بمشاركة 25 جامعة، ولقاء الصداقة الرابع لجوالي وجوالات الجامعة المصرية بحضور 9 جامعات و 180 مُشاركا".

بدوره، عرض مدير وحدة نظم المعلومات الإدارية بمركز تطوير التعليم الدكتور تامر حسنين حامد، تقريرا تفصيليا حول منصة الكتاب الجامعي الموحد وإمكانياتها وفوائدها في حماية الكتاب الجامعي وكيفية إدخال المصروفات وآليات إضافة الطلاب على المنصة وكيفية تصفح الطالب للكتاب الإلكتروني و طرق تحصيل الرسوم إلكترونيا كما تم مناقشة الفنيات الخاصة بإدارة المنصة مع وكلاء الكليات لشئون التعليم والطلاب.