الأربعاء 18 سبتمبر 2024

الأقصر: إزالة 13 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بإسنا وأرمنت

محافظ الأقصر

محافظات18-9-2024 | 14:59

دار الهلال

أعلن محافظ الأقصر المهندس عبد المطلب عماره عن إزالة 13 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بإسنا وأرمنت، وذلك في ضوء تنفيذ أعمال المرحلة الثالثة من الموجة الـ23.

ومن جانبه، أكد رئيس مركز ومدينة أرمنت علي عثمان، أنه تم تنفيذ 5 حالات إزالة، منها3 حالات بقرية الرزيقات منها حالتان تعد على أراض أملاك دولة لم يقوموا بسداد مستحقات الدولة على مساحة 17 فدانا، و 2 مبنى بمساحة 200 متر، والحالة الثالثة تعد على أرض زراعية على مساحة 175 مترا عبارة عن بناء بالطوب الأبيض.

وأشار إلى أن الحالة الرابعة والخامسة تعد على أرض زراعية بمساحة 350 مترا بأرمنت الوابورات عبارة عن أعمدة خرسانية، وتمت الإزالة بمعدات الوحدة المحلية في وجود قوة أمنية من مركز شرطة أرمنت، كما تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وبدوره، أكد رئيس مركز ومدينة إسنا الدكتور محمد رزق، أن الحملة أسفرت عن إزالة 4 حالات تعد على أرض زراعية بقرية العضايمة بمساحه 1050 مترا مربعا، كما تم إزالة عدد 5 حالات تعد عبارة عن قواعد خرسانية وحفر مجهزة للبناء وأسوار بالطوب الأبيض بمساحه 875 مترا تقريباً، وذلك بحوض متولي الشرقي بمدينة إسنا، وتمت الإزالة بمعدات الوحدات المحلية، واتخاذ اللازم قانونا ضد المخالفين.