الجمعة 27 سبتمبر 2024

ساندرا نشأت: أجمل ما في مهرجان الغردقة هو مشاريع الشباب التي يتم عرضها

سندرا نشأت

فن20-9-2024 | 14:31

لؤلؤة النجمي

بدأت فعاليات مهرجان الغردقة لسينما الشباب في دورته الثانية ومن ضمن هذه الفعاليات هي ندوة الفنانة المحرجة ساندرا نشأت وحضر الندوة كل من السيناريست محمد الباسوسى رئيس المهرجان، والمخرج هانى لاشين، والمخرج عمر عبد العزيز والمنتج محمد العدل ويدير الندوه المخرج أمير رمسيس .

وقالت ساندرا نشأت خلال ندوتها بمهرجان الغردقة: أجمل ما في المهرجان هو المشاريع التي يتم عرضها، وأريد أن أقول إن أي شخص يقدم أول مشروع فني له يجب أن يعلم أن أول مشروع في حياته مثل البطاقة، وسأجلس مع الجمهور وأشاهد الفيلم وكأن قلبي ينبض مثل المرة الأولى التي أتت فيها إلى هنا.

وكما شهد حفل أفتتاح المهرجان تكريم المخرجة ساندرا نشأت، والتي  وجهت التحية للمعهد العالي  للسينما ، والذي قالت عنه انه كان سببا لوقوفها على منصة التكريم الٱن، مؤكدة  على ضرورة منح الشباب حرية للابداع كما كان يفعل أساتذتها في معهد السينما مع طلابهم.

مهرجان الغردقة لسينما الشباب

استقبل مهرجان الغردقة لسينما الشباب ضيوف دورته الثانية من نجوم وصناع السينما على الريد كارب، وذلك  في أجواء احتفالية  وسط حضور لافت من  ضيوف الغردقة المصريين والأجانب.

كان من بين النجوم الذين تألقوا في حفل افتتاح  المهرجان، الفنانة اللبنانية  دياموند بو عبود،  الفنانين مصطفى خاطر،  وأحمد فتحي، ومصطفي أبو سريع  وأحمد وفيق  وصبري فواز، وأمير شاهين،  والمخرجين هاني لاشين وعمر عبد العزيز وساندرا نشأت، وامير رمسيس والمنتجين هشام عبد الخالق ومحمد العدل ود عاطف عبد اللطيف.

يذكر أن الدورة الثانية من مهرجان الغردقة لسينما الشباب تستمر حتي 24 سبتمبر الجاري، وتشهد منافسة بين 47 فيلما على جوائز مسابقاته الأربعة.

مهرجان الغردقة لسينما الشباب تنظمه مؤسسة فنون للثقافة والإعلام تحت رعاية وزارات الثقافة والسياحة والشباب والرياضة ومحافظة البحر الأحمر وشركة إير  كايرو وفندق  صن رايز جاردن بيتش وتعقد دورته الثانية في الفترة  من 19 وحتي 24 سبتمبر 2024 ويتضمن مسابقات لأفلام الشباب من الأعمال الأولي لمخرجيها ومؤلفيها أو الأعمال التي تتناول قضايا خاصة بالشباب من الأفلام الطويلة والقصيرة ومسابقة لأفلام الطلبة كما يخصص المهرجان جائزة  تحت عنوان الجائزة الخضراء تمنح للأفلام التي تدعم فكرة الحفاظ علي البيئة والمناخ.