الجمعة 27 سبتمبر 2024

خبير عسكري: حزب الله دمر 1000 مرصد لإطلاق الصواريخ بالمناطق الإسرائيلية

حسن نصرالله

توك شو20-9-2024 | 18:17

إبراهيم سامي

قال ناجي ملاعب، الخبير العسكري الاستراتيجي، إن  أمين عام حزب الله، حسن نصر الله، وصف في خطابه بالأمس، أن العمليات التي تقوم بها دولة الاحتلال بأنها مجزرة، لأن التعافي منها يحتاج وقت طويل، لافتا إلى أن هناك رعيل متكامل من حزب الله، حيث إنه يلزم على كل من يحمل جهاز اللاسلكي، سواء كان إداري أو أمني التخلص منه وعدم استخدامه مرة أخرى، مما يضع الحزب في أزمة.

وأضاف «ملاعب»، خلال مداخلة على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن أجهزة الاتصالات اللاسلكية عصب العمليات العسكرية، ولكن ما ثبت أن الرعيل العسكري المتواجد بالجبهة الشمالية لم يتأثر من تلك العملية التفجيرية، حيث إنه من الممكن لم يكن يستخدم أجهزة نداء من هذا النوع.

وأوضح أن حزب الله، قام بشن عدة غارات، دمرت 1000 مرصد لإطلاق الصواريخ تجاه مناطق إسرائيلية، مؤكدا أن هذه الغارات كانت من ضمن رد الحزب على ما تفعله دولة الاحتلال من استهدافات وقصف ىعلى الجبهة، ولكن الجبهة لم تتأثر، وأن ما تأثر هي مراكز القيادة ومراكز الاتصال.

ونوه بأن رئيس الأركان الإسرائيلي، افيف كوخافي، رسم استراتيجية ليتوجه جيش الاحتلال بالعمل على تجفيف منابع حزب الله، والجانب الأمريكي على هذه الاستراتيجية.