الجمعة 27 سبتمبر 2024

افتتاح المؤتمر الثاني لمستشفى شفاء الأورمان لسرطان الأطفال بالأقصر

مستشفى شفاء الأورمان

محافظات20-9-2024 | 18:59

دار الهلال

افتتح مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان، المؤتمر الثاني لسرطان الأطفال؛ في مجالات أمراض الدم السرطانية للأطفال، وسرطان الأطفال كمرض عالمي وتطورات الذكاء الاصطناعي في مجال سرطان الأطفال، بحضور أطباء من جميع أنحاء العالم.

واستضاف المؤتمر كوكبة من أساتذة علاج أورام الأطفال من جامعات ومراكز أورام قنا وسوهاج وأسيوط والمنيا والمعهد القومي للأورام بالقاهرة وكلية طب الزقازيق، بالإضافة لحضور أطباء الأطفال من مستشفيات الأقصر وقنا، بالاشتراك مع نقابة أطباء قنا.

وتناولت المؤتمر جلسة عن علاج سرطانات الدم في الأطفال، وجلسة عن سرطان الأطفال كمرض عالمي، والتي تناولت استخدامات الذكاء الاصطناعي في مجال سرطان الأطفال، وجلسة عن كيفية الوقاية من مضاعفات القلب المرتبطة بالعلاج الكيماوي والإشعاعي، بالإضافة إلى كيفية الكشف المبكر عن سرطان الأطفال في الأطفال الذين لديهم اختلال في الجينات الوراثية، وكذلك اقتصاديات الصحة في مجال علاج سرطان الأطفال في مصر، وجلسة عن طرق تشخيص وعلاج العدوي في مرض السرطان ناقصي المناعة.

بدوره، قال مدير المستشفى الدكتور هاني حسين، إن المستشفى نجح للعام الثاني في إقامة وتنظيم المؤتمر، موضحا أنه تم عرض آخر تطورات العمل داخل المستشفى وإحصائيات علاج المرضى واستقبال المستشفى للحالات بصورة يومية، ومدى نجاح المستشفى مؤخرا في مضاهاة نسب العلاج والشفاء العالمية في عدد من التخصصات المختلفة للعلاج.

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لمؤسسة شفاء الأورمان محمود فؤاد، أن المستشفى من أهم الصروح الطبية لتقديم الخدمة العلاجية للمرضى في محافظات الصعيد؛ للتخفيف عنهم من عناء السفر، وعلاجهم بأحدث ما توصل إليه العلم في مجال الأورام.

وقال إن الفترة الحالية تشهد جهودا غير عادية في إطار التعاون بين الخبراء والمتخصصين في مجال الأورام، بجانب تطور البحث العلمي للعاملين بالمستشفى ونشر العشرات من الأبحاث العلمية في المجلات العلمية المتخصصة؛ وكذلك عمل بروتوكولات مع الجهات العالمية في مجال علاجات الأورام، لافتا إلى أن هذه المجهودات تصب في صالح المرضى.