الجمعة 27 سبتمبر 2024

«إيركايرو» الناقل الرسمي لمهرجان الغردقة الدولي لسينما الشباب

مهرجان الغردقة لسينما الشباب

ثقافة20-9-2024 | 21:35

همت مصطفى

أعلنت شركة «إيركايرو» اليوم الجمعة رعايتها الرسمية لمهرجان الغردقة الدولي لسينما الشباب، في دورته الثانية، الذي انطلق أمس الخميس، 19 سبتمبر، ويستمر حتى 24 من الشهر ذاته، بمدينة الغردقة، تحت رعاية وزارة الثقافة المصرية.

وذكرت الشركة في بيان لها اليوم، أن رعايتها للمهرجان يأتي انطلاقا من دورها في دعم الفعاليات الثقافية والترفيهية المهمة، التي تسهم في تعزيز وتنشيط السياحة في مصر، كما يأتي ذلك في إطار الخطة الاستراتيجية للشركة للتعريف بخدماتها من خلال رعاية المهرجانات والاحتفالات الكبرى.

وكرم مهرجان الغردقة  لسينما الشباب في حفل افتتاح دورته الثانية المخرجة المصرية ساندرا نشأت تقديرا لمشوارها السينمائي من المقرر أن يصاحب التكريم عرضا لمشروع تخرج ساندرا من المعهد العالي للسينما وهو فيلم أخر شتا من بطولة مني زكي وداليا إبراهيم وندوة تعقدها مع جمهور المهرجان، ويكرم مهرجان  في حفل افتتاحه دورته الثانية  المقبل النجمة اللبنانية دياموند أبو عبود تقديرا لمشوارها السينمائي والفني.

وأعربت ساندرا عن تقديرها للمهرجان وسعادتها بالتكريم من المهرجان الذي يسهم في التواصل بين المواهب من الشباب وجذوره الفنية من الأجيال السابقة .

مهرجان الغردقة الدولي لسينما الشباب تنظمه مؤسسة فنون للثقافة والإعلام تحت رعاية وزارة الثقافة ووزارة الشباب والرياضة ومحافظة البحر الأحمر وشركة إير  كايرو وفندق  صن رايز جاردن بيتش وتعقد دورته الثانية في الفترة  من 19 وحتي 24 سبتمبر 2024 ويتضمن مسابقات لأفلام الشباب من الأعمال الأولي لمخرجيها ومؤلفيها أو تتناول قضايا خاصة بالشباب من الأفلام الطويلة والقصيرة ومسابقة لأفلام الطلبة كما يخصص المهرجان جائزة  تحت عنوان الجائزة الخضراء تمنح للأفلام التي تدعم فكرة الحفاظ علي البيئة والمناخ .