السبت 19 اكتوبر 2024

أستاذ علوم سياسية: توسيع الحرب مع حزب الله يعرض تل أبيب لخطر القصف

الدكتور إحسان الخطيب أستاذ العلوم السياسية

توك شو21-9-2024 | 14:13

علق إحسان الخطيب، أستاذ العلوم السياسية، على تصريحات الإدارة الأمريكية أمريكا برغبتها في إنهاء الصراع بين إسرائيل وحزب الله أو بين إسرائيل وغزة، قائلًا: "أمريكا تتحدث مثل الأمم المتحدة أحيانا، إذ تعبر عن رغبتها في إنهاء الصراع لكن أفعالها مناقضة لذلك تمامًا، حيث تدعم سلطات الاحتلال بشكل غير محدود ما يجعل إسرائيل تتمادي في اعتداءاتها.

وأضاف "الخطيب" في حواره عبر سكايب لفضائية "القاهرة الإخبارية" اليوم السبت، أن ما حدث في السابع من أكتوبر لا يعد تهديدًا وجوديًا لإسرائيل، وما يحدث من حزب الله في شمال إسرائيل لا يعد تهديدًا وجوديًا أيضًا، بل تقوم إسرائيل باتخاذ هذه الإجراءات تجاه الجبهتين بسبب فائض قوتها وغطرستها.

وأوضح أن الجيش الإسرائيلي يتميز بقوته الكبيرة وعدد جنوده والدعم الأمريكي الكبير الذي يحصل عليه إذا ما قارناه بحزب الله وحماس، لكنها لا ترغب في الدخول في حرب برية مع حزب الله لأنها لا تريد تكبد خسائر واسعة بسبب الاجتياح البري للبنان.

وأردف، أستاذ العلوم السياسية، أن الحرب مع حزب الله تعرض تل أبيب لخطر القصف، مما يجعل إسرائيل تتجنب خوض مثل تلك الحروب مع حزب الله، لعدم تعرض تل أبيب للقصف.