السبت 19 اكتوبر 2024

اليوم.. تنسيقية شباب الأحزاب تنظم صالونا نقاشيا بعنوان الحروب السيبرانية

تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين

أخبار22-9-2024 | 01:31

دار الهلال

تنظم تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، اليوم الأحد، صالونًا نقاشيًا بعنوان "الحروب السيبرانية: كيف توظف الدول التكنولوجيا في صراعاتها؟".

سيتناول الصالون مواضيع مثل "الأمن السيبراني وأنواعه"، ومخاطر الحروب السيبرانية بعد أحداث لبنان وما شهدته من تفجير أجهزة اتصالات عن بُعد، ودور الذكاء الاصطناعي في هذا السياق.

كما سيناقش كيفية مواجهة الدول النامية لتحديات الأمن السيبراني وحماية الأفراد العاديين من الهجمات، والإجراءات اللازمة لمنع تكرار مثل هذه الحوادث في المستقبل.

سيتناول الصالون أيضًا الاستثمار المصري في التكنولوجيا وسبل تعزيز الحماية من الاختراقات، بالإضافة إلى التداعيات المحتملة للهجمات السيبرانية على البنية التحتية الحيوية، بما في ذلك اختراق شبكات الاتصالات وتفجير الأجهزة عن بُعد.

سيدير الحوار النائب علاء مصطفى، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بمشاركة كل من المهندس تامر محمد، خبير تكنولوجيا المعلومات وسكرتير شعبة الاتصالات بالاتحاد العام للغرف التجارية، والدكتور أسامة مصطفى، خبير أمن المعلومات، والمهندس أحمد السخاوي، خبير أمن وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور محمد عزام، استشاري تكنولوجيا المعلومات وعضو مجلس إدارة الجمعية الدولية لإدارة التكنولوجيا، وعماد رؤوف، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.