الجمعة 27 سبتمبر 2024

انطلاق فعاليات الدورة التاسعة لملتقى "بُناة مصر".. اليوم

ملتقى بناة مصر

أخبار22-9-2024 | 01:01

دار الهلال

تبدأ اليوم الأحد فعاليات الدورة التاسعة لملتقى "بُناة مصر"، بمشاركة وفود عربية وأفريقية، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وبحضور وزاري موسع.

سيتناول الملتقى آليات تصدير صناعة التشييد والبناء والصناعات التكميلية المصرية للدول الإقليمية، بالإضافة إلى بحث فرص تصدير التجربة المصرية في التنمية العمرانية الحديثة ومخططات شركات التطوير العقاري للتوسع في الأسواق الخارجية، وتكرار نماذج المشروعات السكنية والسياحية الناجحة.

تحت عنوان «فرص الشركات المصرية في مخططات التنمية الإقليمية»، ينظمه الاتحاد الأفريقي لمنظمات مقاولي التشييد والبناء، ويستعرض الملتقى مخططات التنمية الشاملة في المنطقة وخريطة المشروعات الكبرى، في ظل الأوضاع العالمية والتحديات التي تواجه الدول الناشئة، بالإضافة إلى فرص الشركات المصرية في مجالات تنمية البنية التحتية ومشروعات التشييد والطاقة والتكنولوجيا.

وسيشهد الملتقى العديد من الجلسات التي تضم وزراء ومسؤولين وكبار القيادات التنفيذية من كبرى الشركات والمؤسسات المعنية بقطاع التشييد والبناء والتنمية المستدامة، بالإضافة إلى التطوير العقاري ومؤسسات التمويل ومنظمات الأعمال المحلية والإقليمية. ستُعرض خلال هذه الجلسات الخرائط الشاملة للتنمية والاستثمار في المنطقة العربية والأفريقية أمام شركات القطاع الخاص المصرية. كما يضم الملتقى علامات تجارية بارزة في مجالات التشييد والعمران، تمثلها اتحادات المقاولات والمنظمات المعنية، والتي تسعى لبحث فرص تشكيل تحالفات مع الشركات المصرية.