الجمعة 27 سبتمبر 2024

أول رد من محافظ أسوان على تلوث المياه

اللواء إسماعيل كمال محافظ أسوان

توك شو21-9-2024 | 22:59

علق اللواء إسماعيل كمال، محافظ أسوان، على زيادة بعض الإصابات المجهولة في أسوان، قائلاً :"الإصابات بدأت بالتحديد في منطقتين بأسوان بعد المولد النبوي الشريف، بسبب تناول  بعض الأطعمة والمشروبات بعضها قد يحتوي على تلوث وخلافه". 

وتابع "كمال"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على القناة العاشرة المصرية "ten"، مساء السبت، أن الإصابات لا تخرج عن كونها نزلات معوية شديدة، وهذا الأمر وارد في فصل الصيف، خاصة في المناطق الحارة مثل أسوان، مضيفًا أن هناك توجيهات من قبل رئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي بالدفع بفرق فنية إلى محافظة أسوان، ومواجهة هذه الأزمة على  عدة محار من خلال: "مراجعة كافة المستشفيات، والأمراض الوبائية، وإرسال  مجموعات عمل إلى المنازل لتقصي الحقائق".

ولفت إلى أن هناك شائعات حول تلوث محطات المياه في أسوان، مشيرًا إلى أن  تم إجراء تحليل لـ103 محطة، ولم يتبين حدوث أي تلوث في المياه ، ليس هذا فقط بل تم إجراء مرور مكثف على المطاعم، وتم إعدام طن من الأطعمة الغير صالحة، مؤكدًا أن أسوان بخير، ونستعد لموسم سياحي خلال الفترة المقبلة. 

وأضاف أن هناك الكثير من المؤسسات الدولية، ولا يمكن أن يحدث إصابات بالكوليرا وخلافة ، ولا تتحدث هذه المنظمات عن هذا الامر ، مشددًا على ضرورة عدم نشر مثل هذه الشائعات.