السبت 19 اكتوبر 2024

تعيين محمد سيف الأفخم رئيسا فخريا للهيئة الدولية للمسرح

المهندس محمد الأفخم

ثقافة22-9-2024 | 22:28

إسلام علي

تتقدم إدارة مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما برئاسة الدكتور أسامة رؤوف مؤسس ورئيس المهرجان، بخالص التهانى لسعادة المهندس محمد سيف الأفخم بمناسبة اختياره رئيسا فخريا للهيئة الدولية للمسرح، وتتمنى له المزيد من التوفيق والنجاحات دائما  .

 من هو المهندس محمد الأفخم           

يشار إلى أن المهندس محمد سيف الأفخم حاصل على شهادة البكالوريوس في العلوم تخصص هندسة إلكترونية من جامعة آركنساس في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتولى  مدير مهرجان الفجيرة الدولي للمونودراما، ورئيس بلدية إمارة الفجيرة، ومدير عام هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام سابقاً، وللأفخم تاريخ طويل في دعم المسرح والفنانين المسرحيين والمؤسسات المعنية بالمسرح ومهرجانات المونودراما حول العالم.

مهرجان أيام القاهرة للمنودراما 

ويعد مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما مهرجان مسرحي يقام في القاهرة، مصر، ويعتبر من أهم الفعاليات المسرحية المتخصصة في فن المونودراما، وهو نوع من المسرح يعتمد على تقديم عرض مسرحي يؤديه ممثل واحد فقط.

ويهدف المهرجان إلى تسليط الضوء على هذا الفن المسرحي الفريد وتشجيع الفنانين المسرحيين على الابتكار والإبداع في عروض المونودراما، يستضيف المهرجان فرقًا وفنانين من مختلف الدول للمشاركة في العروض المسرحية، بالإضافة إلى ورش العمل والندوات التي تهدف إلى تبادل الخبرات وتطوير مهارات الفنانين المشاركين. يعد المهرجان فرصة لتعزيز التبادل الثقافي والتعرف على تجارب فنية متنوعة في مجال المونودراما.