الجمعة 27 سبتمبر 2024

وزير الصحة يكشف تاريخ ظهور أول حالة إصابة بالنزلة المعوية في أسوان

وزير الصحة

توك شو23-9-2024 | 12:50

أشرقت حفني

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة، إنه توجه بزيارة لمحافظة أسوان مع وزير الإسكان من أجل متابعة الأوضاع على أرض الواقع، للرد على ما تم تداوله بالفترة الأخيرة بشأن حالات النزلات المعوية في أسوان، لافتا إلى أن أول ظهور لحالات النزلات المعوية في أسوان كانت في 16 سبتمبر وكانت عبارة عن قيء ومغص وارتفاع درجات الحرارة.

وأضاف وزير الصحة، خلال مؤتمر صحفي، من محافظة أسوان، انه من خلال أجهزة رصد وزارة الصحة ومديريات الصحة بأسوان أفدت بوجود 8 حالات يعانون من نزلات معوية، بالإضافة إلى 22 حالة من منطقة أبو الريش.

وتقدم بوابة دار الهلال، خدمة البث المباشر، لمؤتمر صحفي لوزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار، من محافظة أسوان، وذلك عقب جولته في عدد من مستشفيات المحافظة، بحضور المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان، واللواء إسماعيل كمال محافظ أسوان.

ووصل صباح اليوم، الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة، والمهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إلى محافظة أسوان، وكان فى استقبالهم بمطار أسوان اللواء إسماعيل كمال محافظ أسوان.

ومن المقرر أن يشهد المؤتمر إعلان نتيجة تحليل المعامل المركزية لوزارة الصحة وحقيقة ما يتم تداوله بشأن الحالات المرضية في أسوان.