السبت 19 اكتوبر 2024

هشام أبو النصر يوجه بحل مشكلة الآبار الجوفية بمزرعة الوادي الأسيوطي

جانب من الجولة التفقدية

محافظات24-9-2024 | 11:53

دار الهلال

وجه محافظ أسيوط الدكتور هشام أبوالنصر، بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي، ومديريتي الزراعة والري؛ لحل مشكلة الآبار الجوفية بمزرعة الوادي الأسيوطي، للبدء في زراعة كامل مساحة المزرعة وتعظيم الاستفادة منها.


جاء ذلك خلال تفقد المحافظ، اليوم الثلاثاء، مزرعة الوادي الأسيوطي التابعة للمحافظة، بمركز الفتح والتي تتكون من قطعتين إحداهما بمساحة 108 أفدنة والأخرى 613 فدانا، للوقوف على سبل تطويرها وتعظيم الاستفادة منها، وذلك ضمن خطة المحافظة لتطوير المزارع المكشوفة ومزارع الثروة الحيوانية التابعة للمحافظة وإعادة هيكلتها وبحث سبل التطوير لتحقيق أقصى استفادة منها.


وحرص المحافظ على تفقد الأراضي في كل من القطعتين غير المستغلة، مستمعا إلى شرح مكونات المزرعة، وتوصيل خط المياه، موجهاً بسرعة التوصيل والتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط وجهاز مدينة أسيوط الجديدة، وتشغيل بعض آبار المياه الأرتوازية بها، والتنسيق مع مديرية الزراعة لتشكيل لجنة لاختيار أنسب الزراعات لها لتعظيم الموارد الذاتية وتوفير فرص العمل لشباب الخريجين.


وعلى صعيد آخر، قام محافظ أسيوط بجولة تفقدية لمركز صيانة السيارات والمعدات التابعة للمحافظة بقرية منقباد بمركز أسيوط لمتابعة سير العمل، والتأكيد على تشغيل جميع الورش الميكانيكية لصيانة وإصلاح معدات وسيارات الحملات الميكانيكية بالأحياء والمراكز والمصالح والمديريات الحكومية لسرعة دخولها الخدمة والاستفادة منها في تحسين كافة الخدمات المقدمة للمواطنين.


وأشار المحافظ إلى ضرورة التنسيق بين مركز الصيانة وكافة المديريات والوحدات المحلية لصيانة وإصلاح السيارات والمعدات المتعطلة، وإجراء الفحص الدوري لها للتأكد من سلامتها، لافتاً إلى أن الأولوية لإصلاح المعدات الثقيلة بالإضافة لسيارات الحماية المدنية والمرور.