السبت 19 اكتوبر 2024

المدير الأمني ​​الأمريكي: أفضل سبيل لاستهداف شمال إسرائيل الحل الدبلوماسي

شمال إسرائيل

عرب وعالم24-9-2024 | 15:21

سارة أشرف

قال المدير الأمني الأمريكي إن أفضل سبيل لاستهداف شمال إسرائيل الحل الدبلوماسي وهو ما سنعمل عليه هذا الأسبوع، وفقا لما ذكرته قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل لها.

وأشارالمستشار الأمني ​​الأمريكي، إلى أن واشنطن تتردد في عدم الاستجابة لقرارها بتخفيض الحصار على الحدود الشمالية لإسرائيل مع لبنان.

وأكد نائب المندوبة الأمريكية الدائم لدى الأمم المتحدة السفير روبرت وود، أن بلاده تكثف مساعيها الدبلوماسية لتطويق الأزمة الحالية في منطقة الشرق الأوسط.

وقال وود، في تصريح خاص لقناة أمريكية اليوم الثلاثاء، "إن الإدارة الأمريكية تبذل كل ما في وسعها لوقف التصعيد المستمر في المنطقة والتوصل إلى حل دبلوماسي بشكل عاجل".

وكان مسئول كبير في وزارة الخارجية الأمريكية قد أكد في وقت سابق أن الولايات المتحدة لا تدعم التصعيد بين إسرائيل وحزب الله.. لافتا إلى أن واشنطن لديها أفكار ملموسة لمنع اندلاع حرب أوسع في المنطقة.

جدير بالذكر أن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) كانت قد أعلنت أمس إرسال قوات إضافية إلى الشرق الأوسط استجابة للارتفاع الحاد في وتيرة العنف المحتدم بين القوات الإسرائيلية وحزب الله في لبنان، ما يزيد من خطر اندلاع حرب إقليمية واسعة.