السبت 19 اكتوبر 2024

رئيسة جامعة الأقصر تبحث مع وفد جامعة جوانجدونج الصينية التعاون المشترك

جامعة الأقصر

محافظات24-9-2024 | 23:13

بحثت القائم بأعمال رئيس جامعة الأقصر الدكتورة صابرين عبدالجليل، اليوم الثلاثاء، مع وفد من جامعة جوانجدونج الصينية للمالية والاقتصاد؛ سبل التعاون العلمي والبحثي بين الجامعتين.

وذكر بيان أصدرته الجامعة مساء اليوم أن وفد الجامعة الصينية يضم كلا من: الدكتور يو هايفنج رئيس الجامعة، والدكتورة تشن دونجتشون عميدة كلية اللغات الأجنبية، والدكتور ما تشاي جي عميد كلية العلوم الإنسانية والاتصالات، والدكتور جيا يي عميد كلية صناعة السينما والتلفزيون، وليوي يانج مدير التعاون الاجتماعي، وتشي إجزون نائب رئيس قسم مكتب التبادل والتعاون الدولي.

وأكدت رئيس جامعة الأقصر تطلعها إلى بناء شراكات قوية مع جامعة جوانجدونج، وحرص الجامعة على توسعها في التعاون مع مختلف المؤسسات في شتى المجالات؛ بمايعزز من قدرات المؤسسة التعليمية؛ ويفتح آفاق للتبادل المعرفي بين الطلاب والباحثين، وتبادل الخبرات بين الجانبين.

كما أكدت أن اللقاء هو نواة لإبرام اتفاقيات تعاون خلال الفترة المقبلة، وتعزيز العلاقات الأكاديمية والثقافية بين الجامعتين.

بدوره، أعرب رئيس الجامعة الصينية عن تطلعه للتعاون مع جامعة الأقصر لا سيما في ظل ما تشهده العلاقات الثنائية بين مصر والصين من ازدهار على كافة الأصعدة.