السبت 19 اكتوبر 2024

للاحتفاظ بالذكريات الجميلة.. إليك تلك الحيل البسيطة

للاحتفاظ بالذكريات الجميلة

سيدتي25-9-2024 | 14:15

عزة أبو السعود

من منا لا يتمنى أن يحتفظ  بذكرياته الجميلة، التي تحمل في طياتها الماضي الجميل، ولذلك نستعرض لك في السطور التالية أهم النصائح التي تساعدك علي الاحتفاظ بالأشياء التي تمثلك ذكري جميلة وسعيدة، وفقا لما نشر عبر موقع yahoo"".

1- تخلصي من الفوضى العاطفية (مشاعر الحزن):

أن التخلص من مشاعر الحزن والآسي والأفكار المشوشة، ليس بالأمر السهل، لذا يجب أن تصفي ذهنك من أي مشادات  وخذي فترة استراحة من التفكير، وأعيدي اتصالك بصديقتك المقربة، لدعمك ومساندتك.

2 - فرز خزانتك:

يمكنك فرز خزانتك واستخرجي كل متعلقاتك أو الهدايا التذكارية مثل ألبوم الصور، أو الديكورات العاطفية التي تذكرك بلحظات سعيدة، واحتفظي بها وضعيها أمامك للتذكير، والأشياء التي تترددين في رؤيتها وإبعادها، قومي بحفظها داخل صندوق بعيدا لإعادة تقيمه مرة أخرى.

3 - الاحتفاظ بصورة واحدة والتخلص من الصور المكررة:

إذا كان لديك بعض الصور الفوتوغرافية المكررة، التي تجمعك مع شخص ما، يمكنك إعطاء الصورة لنفس الشخص المصور معك، أو تخلصي منها، واحتفظي بصورة واحدة فقط، لا داعي لإعداد الصور.

4 - احتفظي بالهدايا الأقرب لقلبك، وتخلصي من الباقية:

إذا كان لديك عدد كبير من الهدايا التذكارية مثل الأكواب وبطاقات المعايدة، احتفظي فقط بالأشياء المقربة لقلبك،  وتخلصي من باقي الأشياء، لأنها لن تفيدك بشيء.

5 - إعادة تدوير أغراضك:

يمكنك إعادة تدوير الأشياء واستخدامها بشكل جديد وجميل، لخلق مظهر جذاب وأنيق، يمكنك مثلا تجميع الصور التذكارية ولصقهم علي جدران الحائط بشكل عشوائي لعمل لوحة فنية، أو يمكنك تجميع التحف والقطع الفنية الجميلة وضعيهم علي منضدة صغيرة كنوع من الديكور الجمالي، الأمر الذي يساعدك علي الاحتفاظ بأغراضك لكن بشكل جديد ومختلف.

6 - إنشاء "كبسولات زمنية":

يمكنك الاحتفاظ بذكرياتك وأغراضك في كل مرحلة من مراحل حياتك،  لذا إذا كان لديكي أغراض وأشياء تحتفظين بها من أيام طفولتك للان، فلا باس أجمعي كل أغراضك سواء كانت أحذية أو فساتين أو غيره، فخصصي صندوق صغير وضعي به أغراضك في كل مرحلة من مراحل عمرك للاحتفاظ بالذكريات الحلوة.