الجمعة 27 سبتمبر 2024

"حزب الله" يشن هجوما بالمسيرات على قاعدة شمشون

حزب الله اللبناني

عرب وعالم26-9-2024 | 19:46

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الخميس، شن هجوم جوي بِسربٍ من المسيرات الإنقضاضية على قاعدة شمشون، وقصف مقر قيادة المنطقة الشمالية في قاعدة دادو والمقر الاحتياطي للفيلق ‏الشمالي وقاعدة تمركز إحتياط فرقة الجليل ومخازنها اللوجستية في عميعاد بِصليات من الصواريخ، بالإضافة إلى قصف مستعمرة أحيهود بِ 50 ‏صاروخا.

وقال حزب الله - في بيانات منفصلة أوردتها الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام - إنه شن هجوماً جوياً بِسربٍ من المسيرات الإنقضاضية على قاعدة شمشون (مركز تجهيز قيادي ووحدة تجهيز إقليمية)، مُستهدفا أماكن تموضع واستقرار ضباطها وجنودها وأصاب أهدافه بِدقة.

وأضاف أنه قصف اليوم مقر قيادة المنطقة الشمالية في قاعدة دادو بِصليات من الصواريخ.

وتابع أنه قصف اليوم المقر الاحتياطي للفيلق ‏الشمالي وقاعدة تمركز إحتياط فرقة الجليل ومخازنها اللوجستية في عميعاد بِصليات من الصواريخ.‏

كما قال حزب الله اللبناني إنه قصف مستعمرة أحيهود بِخمسين ‏صاروخا.

ومن جهة أخرى، أغار الطيران الإسرائيلي على بلدتي الشهابية، والمنطقة الواقعة بين جناتا ومعركة، في قضاء صور 

كما شن الطيران الإسرائيلي عصر اليوم، سلسلة غارات استهدفت بلدة كفرصير ومارون الراس ومنزلا على طريق عبا -الدوير وزوطرالشرقية ومرتفعات اقليم التفاح وجيشيت.

وفي سياق آخر، أكدت المديرية العامة اللبنانية للدفاع المدني -في بيان- استمرار عمليات البحث والإنقاذ والمسح الميداني الشامل في موقع الغارة المعادية التي استهدفت قرابة الثالثة من بعد ظهر اليوم أحد المباني السكنية قرب مجمع القائم في الضاحية الجنوبية.

وأشارت إلى أن فرق البحث والإنقاذ المتخصصة لدى المديرية العامة للدفاع المدني تمكنت حتى الساعة من انتشال جثة شهيد وإنقاذ ٣ جرحى، ونقلوا، بالتعاون مع جهات إسعافية أخرى، إلى المستشفيات لتلقي العناية الطبية اللازمة.