السبت 19 اكتوبر 2024

وزير الداخلية اللبناني: لم نعد نسمع أي صوت للانقسام السياسي في البلاد

وزير الداخلية اللبناني

توك شو26-9-2024 | 20:53

أكد بسام مولوي، وزير الداخلية اللبناني، أن كل أجهزة الدولة تضافرت جهودها لمساعدة اللبنانيين ونشكرها على جاهزيتها وتعاونها، لافتًا إلى أن مجلس الأمن الداخلي عقد اجتماعا بحضور القادة واتخذنا قرارات تواكب الوضع الأمني في البلاد.

وقال وزير الداخلية اللبناني، خلال تصريحات لقناة القاهرة الإخبارية: طلبنا من المواطنين أن يكونوا على اتصال مع القوى الأمنية خلال رحلة نزوحهم وأن يتجنبوا أي اعتداءات على الأملاك الخاصة، كما طلبنا من المواطنين أن يكونوا على اتصال مع القوى الأمنية خلال رحلة نزوحهم وأن يتجنبوا أي اعتداءات على الأملاك الخاصة.

وتابع: طلبنا من الأجهزة الأمنية أن تكون يقظة على الأرض لتلافي أي فتنة أو سوء نية في الداخل اللبناني، مؤكدًا أن الخطاب الإسرائيلي لم يزد الشعب اللبناني إلا تماسكا بوطنيته ولبنانيته.

وأضاف: لم نعد نسمع أي صوت للانقسام السياسي في لبنان والجميع على قلب رجل واحد في مواجهة العدوان الإسرائيلي، مشيرًا إلى أن الشعب اللبناني أثبت أنه يقف يدا واحدة عند الأزمات وهذه المرة أكثر من أي وقت مضى.

وشدد على أن الاختراقات والتهديدات الإسرائيلية طالت أجهزة الدولة ومراكز الدفاع المدني ونتعامل مع كل تهديد وفقا لظروفه وملابساته، معقبًا: نعول على الموقف الدولي والشرعية الدولية والموقف العربي بشكل كبير لتجنيب لبنان الحرب.