الجمعة 27 سبتمبر 2024

محافظ الإسماعيلية يبحث مقترحات تطوير أسواق الشهداء للخضروات والأسماك

محافظ الإسماعيلية أكرم محمد جلال

محافظات26-9-2024 | 21:41

بحث محافظ الإسماعيلية أكرم محمد جلال مساء اليوم الخميس المقترحات والمخططات التفصيلية لتطوير أسواق الشهداء للخضروات والأسماك بحي ثان والحرفي بحي ثالث بمدينة الإسماعيلية.

وخلال الاجتماع تم عرض ومناقشة المقترحات والمخططات التفصيلية لتطوير وإعادة تشغيل سوق الشهداء للخضروات والأسماك لخدمة المواطنين بمنطقتي الشهداء والمحطة الجديدة وتطوير ورفع كفاءة سوق الحرفي ليكون سوقا حضاريا منظما يوفر المزيد من الفروشات للبائعين ويلبي كافة احتياجات المواطنين بحي ثالث علاوة على القضاء على الإشغالات والتعديات على الطريق العام والأرصفة المخصصة للمارة. 

وأكد محافظ الإسماعيلية على أن الهدف الذي يسعى إليه الجهاز التنفيذي للمحافظة هو إقامة أسواق حضارية منظمة تليق بالمواطن ويوفر الراحة للبائعين ولا يهدف لإلحاق الضرر بأحد فالهدف الأساسي للجهاز التنفيذي هو خدمة المجتمع مضيفًا أنا في صف المواطن سواء كان بائع أو مشتري والهدف الرئيسي من أعمال التطوير توفير بيئة عمل جيدة للبائع وتلبية كافة احتياجات المواطنين من السلع داخل مكان منظم يليق به.

كذلك نسعى لتقريب الأسواق من المواطنين لتخفيف أعباء الانتقال إلى الاسواق وتحقيق السيولة المرورية من خلال تخفيف الانتقال بين الأحياء لشراء السلع والخضر والفاكهة واللحوم بأنواعها
مؤكدا أن تعدد الأسواق المطورة بالمدينة وزيادة المعروض من السلع والمنتجات يؤدي إلى خفض الأسعار في الأسواق والقضاء على الإشغالات والتعديات على الطريق العام والحفاظ على الوجه الحضاري للمحافظة.

ووجه أكرم ببحث ومناقشة كافة سبل خفض الأسعار والسيطرة عليها بمحافظة الإسماعيلية عن طريق تضافر كافة الجهود والتعاون بين الجهاز التنفيذي للمحافظة والغرفة التجارية ومديرية التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة.

وقال أدعم كافة الإجراءات والمبادرات التي من شأنها توفير احتياجات المواطنين بسعر مخفض بشرط الجودة العالية ودخولها في منظومة الأسواق الحضارية ولن نسمح بإقامة أي شوادر عشوائية مستقبلا ونمتلك خطة شاملة لتطوير كافة الاسواق بمدينة الإسماعيلية والمراكز والمدن الأخرى بالمحافظة وسيتم تنفيذها تباعا.