الجمعة 27 سبتمبر 2024

مهرجان آفاق مسرحية| 44 عرضًا من 4 محافظات في دورة نور الشريف

مهرجان آفاق مسرحية دورة نور الشريف

ثقافة27-9-2024 | 19:23

همت مصطفى

أعلنت إدارة مهرجان آفاق مسرحية، عن مشاركة 44 عرضا مسرحيًا من بين 94 عرضًا تقدموا للمشاركة بالمهرجان، وذلك بالدورة العاشرة والتي تحمل اسم النجم نور الشريف، والتي تقام على مرحلتين الأولى من 1 إلى 18 أكتوبر المقبل بمسرح آفاق والثانية مرحلة النهائيات على مسرح الهناجر من 29 أكتوبر المقبل وحتى 7 نوفمبر 2024 تحت رعاية وزارة الثقافة برئاسة أحمد هنو وزير الثقافة.

وقال الفنان ياسر أبو العينين المدير الفني للمهرجان، في بيان صحفي جديد اليوم الجمعة:«إن العروض التي تمت الموافقة عليها من قبل اللجان المختصة تمثل محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية والقليوبية، وسوف تشارك العروض في المسابقات المختلفة للمهرجان من بينها العروض الطويلة والقصيرة وذوي الهمم ومسرح الطفل والمونودراما والديو دراما وغيرها».

 

وأوضح «أبو العينين » وسوف يتم عمل اجتماع لجميع مسئولي الفرق المشاركة يوم 29 سبتمبر بمسرح آفاق في السابعة مساء، وفي حالة عدم حضور مسؤول الفرقة أو مندوب عنه يتم استبعاد جميع عروض الفرقة».

 

وقال المخرج والناقد أيمن غالي المدير الفني للمهرجان: «إن إدارة المهرجان أطلقت على جروب المهرجان بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك رابط التصويت على جائزة العرض الأكثر شعبية والتي ينالها العرض الأكثر جماهيرية على السوشيال ميديا، كما يمكن للمتابعين من خلال الرابط التعرف على جداول الورش والعروض ومتابعة الفعاليات المختلفة».

 

وأوضح «غالي» أن العروض التي تمثل محافظات القاهرة.. منها : عرض «أنا وأنا»  تأليف  مودي سالم وإخراج عمرو بسيوني، لفرقة فول لايت، «الظاهرة» تأليف سلاثومير مروجيك وإخراج نادر نظير،  لفرقة بانوراما المسرحية، «بالأبيض» تأليف مهرائيل نخلة وإخراج  مايكل نصحي،  لفرقة ميزانسين المسرحي، «فنطازيا كمان وكمان» تأليف وإخراج مايكل تادرس، لفرقة شمعه وملاحه، «الشاب الذي فقد عقله» تأليف ميخائيل رومان وإخراج كريم شابو لفرقة هاوس تياترو.

ومن العروض التي تمثل محافظة الجيزة «قضية ظل الحمار» تأليف فريدريش  دورينمات وإخراج  أحمد ناصر، لفرقة إلخ،  «الحب علي كل لون» عن مسرحية دم السواقي  تأليف بكري عبد الحميد وإخراج  عبده إسكندر، لفرقة مجانين الفن، «كحل» تأليف إسراء محجوب وإخراج أحمد محمد السيد،  لفرقة أفانسيه، «حلم أديم» تأليف محمد صلاح وإخرج  زياد إبراهيم، لفرقة FIFTEEN.

 الإسكندرية  والقليوبية 

ومن عروض الإسكندرية «عين حور» و «استدعاء ولي أمر» تأليف محمد السوري وإخراج  حمدي أحمد، لفرقة ZELZAL ALEX TEAM،  «رحلة البحث عن دنيا» تأليف محمد محمد الجوهري وإخراج محمد الجوهري،  لفرقة بيرفورم أرتست استوديو.

 

كما يشارك من عروض محافظة القليوبية عرض«عقاب» لفرقة الحائط الرابع، « المهمشين» عن دراما الشحاذين تأليف الكويتي بدر محارب وإخراج  ماجد جرجس لفرقة نجم المشرق المسرحي.

 

يذكر أن مهرجان آفاق مسرحية في دورته العاشرة يقام تحت رعاية وزارة الثقافة وبدعم قطاع شؤون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد خلال وأمين عام المهرجان ومؤسسة هشام السنباطي، والمدير التنفيذي سالي سليمان، والمدير الفني المخرج ياسر أبو العينين والمخرج أيمن غالي، ومدير الإعلام والنشر والتوثيق الناقد والمؤلف أحمد زيدان ومدير العلاقات الخارجية الفنانة الليبية خدوجة صبري.

يذكر أن مهرجان آفاق مسرحية في دورته العاشرة يقام تحت رعاية وزارة الثقافة وبدعم قطاع شئون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد خلال وأمين عام المهرجان ومؤسسة هشام السنباطي، والمدير التنفيذي سالي سليمان، والمدير الفني المخرج ياسر أبو العينين والمخرج أيمن غالي، ومدير الإعلام والنشر والتوثيق الناقد والمؤلف أحمد زيدان ومدير العلاقات الخارجية الفنانة الليبية خدوجة صبري

ومن جانبه، قال المخرج والناقد أيمن غالي المدير الفني للمهرجان، إن إدارة المهرجان أطلقت على جروب المهرجان بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" رابط التصويت على جائزة العرض الأكثر شعبية والتي ينالها العرض الأكثر جماهيرية على السوشيال ميديا، كما يمكن للمتابعبين من خلال الرابط التعرف على جداول الورش والعروض ومتابعة الفعاليات المختلفة.