السبت 28 سبتمبر 2024

حبس 4 أشخاص بتهمة تشكيل عصابي لسرقة أعمدة الإنارة في القطامية

متهمين

الجريمة27-9-2024 | 21:39

هويدا علي

قررت نيابة القطامية حبس 4 أشخاص لمدة 4 أيام على ذمة التحقيق، بتهمة تشكيل عصابي مختص بسرقة أعمدة الإنارة.

وأكد المتهمون خلال التحقيقات أنهم كانوا يقومون بسرقة أعمدة الإنارة من الشوارع وبيعها لتاجر.

نجحت وزارة الداخلية في ضبط هذا التشكيل العصابي في إطار جهودها لمكافحة الجريمة بمختلف أشكالها، خاصةً في ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية المرتكبة لجرائم السرقة.

بدأت التحريات من خلال معلومات أمنية تفيد بقيام تشكيل عصابي مكون من 4 أفراد، أحدهم له معلومات جنائية، بسرقة أعمدة الإنارة في إحدى الطرق بدائرة قسم شرطة القطامية، مستخدمين سيارتين في تنفيذ عمليات السرقة.

بعد تقنين الإجراءات، تمكنت قوات الأمن من ضبطهم، حيث عُثر بحوزتهم على سلاحين خرطوش وعدد من الطلقات، بالإضافة إلى السيارتين المستخدمتين في عمليات السرقة والأدوات اللازمة لفك وتركيب الأعمدة.

عند مواجهتهم، اعترفوا بتشكيلهم عصابة متخصصة في سرقة أعمدة الإنارة بأسلوب "الفك والتقطيع" من الطرق السريعة والمحاور الرئيسية بهدف بيعها كخردة. وكشفوا أنهم كانوا يتصرفون في المسروقات عبر البيع لتاجرين "سيئي النية"، أحدهما له معلومات جنائية، مقيمين في محافظة السويس.

تم ضبط التاجرين وبحوزتهما عدد من كشافات أعمدة الإنارة وكمية من الحديد المنصهر الناتج عن صهر الأعمدة، بالإضافة إلى كمية من الأسلاك النحاسية التي حصلوا عليها من عمليات السرقة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم، في الوقت الذي تواصل فيه الأجهزة الأمنية جهودها للحد من مثل هذه الجرائم وحماية الممتلكات العامة.