السبت 28 سبتمبر 2024

سفير مصر باليونان يؤكد على خصوصية العلاقات بين البلدين وتعدد مجالاتها

جانب من الفاعلية

أخبار28-9-2024 | 09:11

دار الهلال

أكد سفير مصر لدى اليونان عمر عامر، خصوصية العلاقات الثنائية التي تربط بين البلدين، وتعدد مجالاتها الثقافية والتاريخية الرسمية والشعبية المتعددة.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها السفير عامر، خلال الفاعلية التي نظمتها السفارة بأثينا، للتعريف بالفرص والإمكانات المتاحة في الاقتصاد المصري وبالمناخ الاستثماري في مصر والحوافز الاستثمارية المختلفة المقدمة من الحكومة المصرية للاستثمارات الأجنبية، وذلك بالتنسيق مع غرفة أثينا للتجارة والصناعة".

وحضر الفاعلية "حسام هيبة" "رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة"، و"كوستاس فراجويانيس" نائب وزير الخارجية اليونانية لشئون الدبلوماسية الاقتصادية والانفتاح، و "صوفيا كوينيناكي" رئيسة غرفة أثينا للتجارة والصناعة.

وأشار سفير مصر إلى الزيارة التي قام بها رئيس الوزراء اليوناني كرياكوس ميتسوتاكيس إلى مصر في مارس الماضي، حيث شرف بمقابلة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، لافتا إلى أن الزيارة شهدت التوقيع على الإعلان المشترك لإطلاق المجلس الأعلى للتعاون بين البلدين برئاسة الرئيس السيسي ورئيس الوزراء اليوناني، بغرض تحقيق المزيد من التدعيم والتعزيز لعلاقات البلدين الثنائية في مختلف المجالات.

وتناول السفير عمر عامر، كذلك الجهود المصرية المكثفة والحوافز الاستثمارية المقدمة لتشجيع وجذب الاستثمارات الخارجية، والاهتمام بتعزيز الروابط الاستثمارية وزيادة حجم التبادل التجاري مع اليونان، مشيداً بتواجد عدد من الشركات اليونانية في مصر.

وقال إن انعقاد هذا الحدث يأتي كخطوة تمهيدية في إطار الإعداد لزيارة وفد من رجال الأعمال اليونانيين إلى مصر قبل نهاية العام الجاري بغرض استشراف كافة فرص التعاون والنشاط المتاحة في مصر وإمكانيات تعزيز مسارات التنمية الصناعية المشتركة بين البلدين.

ومن جانبه، قدم ممثل مجموعة شركات "كوبيلوزوس" اليونانية، التي تعد واحدة من كبرى المجموعات الاقتصادية اليونانية، عرضاً حول نشاط الشركة في مصر، كما استعرض ممثلو شركتي "السويدي" و"مدينة مصر" المصريتين فرص الشراكة والتعاون الممكنة بين المستثمرين اليونانيين ونظرائهم من الشركات المصرية المختلفة، وبما يعكس رؤية القطاع الخاص فيما يتصل بتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين البلدين.