السبت 28 سبتمبر 2024

مقتل سائق وإصابة عامل في هجوم مسلح لسرقة مبلغ مالي بالجيزة

مسلحين

الجريمة28-9-2024 | 10:05

هويدا علي

كشفت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية عن ملابسات واقعة مقتل سائق وإصابة عامل بجروح متفرقة إثر تعرضهما لاعتداء مسلح في منطقة الأهرام بمحافظة الجيزة.

وتلقت مديرية أمن الجيزة بلاغًا من أحد المستشفيات يفيد بوصول سائق متوفى إثر جرح طعني نافذ في الصدر، إضافة إلى عامل مصاب بجروح متفرقة، مما استدعى التحقيق الفوري في الحادث.

ووفقًا لأقوال المصاب، فقد وقعت الجريمة أثناء توقفه هو والسائق لتحويل مبلغ مالي عبر محفظة إلكترونية لأحد الأشخاص أمام محل في المنطقة. بعد إتمام العملية، فوجئا بدراجتين ناريتين يستقلهما مجهولون قاموا باستيقافهما والاعتداء عليهما باستخدام أسلحة بيضاء، ما أسفر عن مقتل السائق على الفور وإصابة العامل بجروح متعددة، بعد ذلك، استولى المهاجمون على المبلغ المالي الذي كان بحوزة الضحايا قبل أن يفروا هاربين.

وعلى الفور، باشرت أجهزة الأمن تحرياتها، ونجح قطاع الأمن العام بالتعاون مع مديرية أمن الجيزة في تحديد هوية الجناة، وتمكنت من ضبط سبعة متهمين، بينهم ثلاثة ذوو سوابق جنائية.

ووُجد بحوزتهم أسلحة بيضاء، بينها مطواة وسنجة، بالإضافة إلى دراجتين ناريتين غير مرخصتين.

وخلال التحقيقات، اعترف المتهمون بارتكابهم للجريمة، وأرشدوا عن جزء من المبلغ المالي المستولى عليه، بينما أقروا بإنفاق الجزء المتبقي على احتياجاتهم الشخصية.

وتم تحويل المتهمين إلى النيابة العامة، التي باشرت التحقيق في الواقعة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.