الأحد 29 سبتمبر 2024

طلاب أكاديمية الشرطة يكتبون بأجسادهم "ادخلوها آمنين.. عاشت مصر"

طلاب أكاديمية الشرطة يكتبون بأجسادهم ادخلوها آمنين.. عاشت مصر

توك شو29-9-2024 | 11:18

محمد أبو المجد

أدى طلاب أكاديمية الشرطة عددًا من التشكيلات العسكرية، وكتب الطلاب بأجسادهم كلمة "ادخلوها آمنين.. عاشت مصر"، اليوم الأحد خلال الاحتفال بتخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي والدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وعدداً من الوزراء والشخصيات العامة والرموز الوطنية وأهالي الخريجين.

وبدأت مراسم تخريج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة، حيث تقدم قائد طابور العرض للاستئذان ببدء مراسم التخرج من الرئيس السيسي.

وتقدم الخريجين حاملين أعلام جمهورية مصر العربية، ومن خلفه أعلام الدول العربية والإفريقية التي يدرس أبناؤها بالأكاديمية هذا العام، وهي دول تشاد وتنزانيا وجيبوتي وجنوب السودان وجزر القمر ورواندا وساوتومي والسودان وسيراليون وأفريقيا الوسطى وفلسطين والصومال وكازاخستان والكاميرون والكونغو وملاوي وناميبيا والنيجر، حاملين على جباههم علامات من حضارة مصر العظيمة في دلالة أن مصر تتسع لكل الأشقاء والأصدقاء.

ويتوسط علمي أكاديمية وكلية الشرطة علم الأكاديمية العسكرية المصرية وأعلام كتائب الطلبة متبعين في خطاهم علم مصر المحفور في قلوبنا.

وتعد أكاديمية الشرطة المصرية صرحا علميا أمنيا شامخا حملت على مر التاريخ مشعل العلم في خدمة الأمن، فهي ملحمة الوطنية ومصنع الرجال، والمتتبع لتاريخ أكاديمية الشرطة يكتشف أنها لم تتوقف عن الوفاء برسالتها في إعداد وتأهيل رجال الشرطة المؤهلين على أعلى مستوى تعليميًا وتدريبيا وبحثيا فهي من أقدم أكبر أكاديميات الشرطة في العالم، وهى الأولى على المستوى الإقليمي صاحبة الريادة والمكانة على كافة المستويات والأصعدة الوطنية والإقليمية والدولية.

وصاغت كلية الشرطة خطط وبرامج العمل مستهدفة غاية أساسية وهي إعداد خريج متكامل يلقي رضا كل من يتعامل معه مستلهمة من متطلبات الجودة الشاملة سبيلًا ومعيارًا وتحديًا وضرورة أملتها طبيعة الحياة المعاصرة، ويمكن بلورة أهداف كلية الشرطة التعليميـة في تطوير الخدمة التعليمية المقدمة للطلاب.

وتسعى أكاديمية الشرطة إلى تحقيق الجودة في كافة العمليات والبرامج المنفذة، وإنشاء نظام فعّال يرتقى بالعمليـة التعليمية والتدريبية والانضباطية والبدنية، ويصل بها للريادة وتبوء مكانة علمية وتدريبية مرموقة بين الكيانات المُماثلة على الصعيد الإقليمي والدولي، من خلال توفير بيئة تعلُّم فعالة تضمن تحقيق جودة المنتج الأمني، على نحو يحقق التميز لخريجيها في المستوى العلمي والمعرفي والمهارى والبدني.