الأحد 29 سبتمبر 2024

وزير الداخلية: توسيع مشاركة العناصر النسائية في العمل بحفظ السلام والأمن الدولي

وزير الداخلية

توك شو29-9-2024 | 12:20

محمد أبو المجد

قال اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، إن عناصر الشرطة النسائية نجحت في تأمين وحراسة الشخصيات النسائية الهامة.

وأضاف "توفيق" في كلمته، خلال الاحتفال بتخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة، اليوم الأحد، أن وزارة الداخلية عملت على زيادة أعداد المقبولين من العناصر النسائية وتزويدهن بالمهارات اللازمة للعمل الأمني، موضحًا أنه سيتم توسيع مشاركتهن في العمل في حفظ السلام والأمن الدولي.

وتقدم اللواء محمود توفيق بالتحية لمصابي الواجب الوطني، متمنيا لهم العودة لهم، وبأبلغ عبارات التقدير لمؤسسات الدولة وأجهزتها لتعاونها مع وارة الداخلية لتحقيق مسيرة العمل الوطني، قائلًا: "أتقدم بالتحية لأرواح شهدائنا الأبرار وقواتنا المسلحة الباسلة".

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، الاحتفال بتخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وعدداً من الوزراء والشخصيات العامة والرموز الوطنية وأهالي الخريجين.

وتعد أكاديمية الشرطة المصرية صرحا علميا أمنيا شامخا حملت على مر التاريخ مشعل العلم في خدمة الأمن، فهي ملحمة الوطنية ومصنع الرجال، والمتتبع لتاريخ أكاديمية الشرطة يكتشف أنها لم تتوقف عن الوفاء برسالتها في إعداد وتأهيل رجال الشرطة المؤهلين على أعلى مستوى تعليميًا وتدريبيا وبحثيا فهي من أقدم أكبر أكاديميات الشرطة في العالم، وهى الأولى على المستوى الإقليمي صاحبة الريادة والمكانة على كافة المستويات والأصعدة الوطنية والإقليمية والدولية.