الأحد 29 سبتمبر 2024

وزارة العمل: ندوتان للتوعية حول "المفاوضة الجماعية" و"أسوأ أشكال عمل الأطفال" في البحيرة

محافظة البحيرة

أخبار29-9-2024 | 16:48

نظمت مديرية العمل بمحافظة البحيرة، ندوتين للتوعية فى مجال المفاوضة الجماعية، بشركة سينا فودز للصناعات الغذائية بمنطقة دمنهور لعدد 30 عاملا، و"أسوأ أشكال عمل الأطفال والمهن المحظورة " بمحطة جرين فارم بمنطقة إيتاي البارود لعدد 10 عمال، نفذها مكتب عمل الرحمانية وكوم حمادة.

ويأتي ذلك في إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"،التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية بتقديم الخدمات الحكومية في مجالات: التعليم، والصحة، والثقافة، والرياضة، والتوظيف، بطريقة تكاملية بين مختلف الجهات المشاركة، وهو ما يأتي اتساقاً مع ما التزمت به الحكومة في برنامج عملها للفترة 2024 – 2027.

وأوضح عثمان عبد الرسول مدير مديرية العمل بالبحيرة ، فى تقريره للوزارة، أن تلك الجهود تأتي في ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل محمد جبران، لمديريات العمل بالمحافظات، بتكثيف الجهود،والتعاون مع كافة الوزارات ،والجهات المعنية ، لُسرعة تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي ، لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية.

وأشار مدير المديرية إلى أن الندوة الأولى تضمنت: نشر الوعي فى شتى ميادين العمل، وتحسين شروط وظروف العمل وأحكام الاستخدام ، والتشاور والتعاون بين طرفى العمل لتحسين التنمية الاجتماعية، وتسوية المنازعات بين العمال وأصحاب الأعمال، وقام بإلقاء الندوة محمد عنب مدير مكتب الرحمانية، والندوة الثانية تضمنت مناقشة عدة موضوعات وهي: الحد من مخاطر عمل الأطفال، وعرض المهن المحظورة.