الإثنين 30 سبتمبر 2024

نائب وزير السياحة يشارك في جلسة حوارية حول دعم لمستشفى 57357

جانب من الحدث

ثقافة29-9-2024 | 21:57

إسلام علي

شهدت اليوم يمنى البحار، نائب وزير السياحة والآثار، انطلاق فعاليات ملتقى 57357 للسياحة والمسؤولية المجتمعية، الذي تنظمه مؤسسة مستشفى سرطان الأطفال _ مصر 57357 تحت رعاية وزارة السياحة والآثار.

وعُقد الملتقى بقاعة المؤتمرات بالمستشفى، بحضور الدكتور شريف أبو النجا، الرئيس التنفيذي لمجموعة 57357 ومدير عام المستشفى، إلى جانب فريق العمل بالمستشفى.

وخلال الملتقى، شاركت نائب الوزير نيابة عن شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، في جلسة حوارية حول "أهمية المسؤولية المجتمعية ودور القطاع السياحي في دعم مستشفى 57357"، حيث أشارت إلى جهود الوزارة في دعم المستشفى من خلال تنظيم أنشطة مجتمعية للأطفال، تتضمن جولات سياحية، ورش عمل فنية، مسابقات، وتوزيع الهدايا، بهدف تعزيز الجانب الترفيهي الذي يساهم في تحسين الصحة النفسية للأطفال.

كما أوضحت الدور الفعّال للقطاع السياحي الخاص في دعم المستشفى من خلال العديد من المبادرات والأنشطة التكافلية، وقامت نائب الوزير بجولة تفقدية داخل المستشفى، حيث أعربت عن إعجابها بالتطور الكبير في خدمات المستشفى واهتمامه بصحة الأطفال النفسية، ووصفت المستشفى بأنه نموذج يحتذى به في تقديم الرعاية الصحية.

وفي ختام الفعاليات، قامت مؤسسة مستشفى 57357 بتكريم السيد شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، وتسلمت التكريم نيابة عنه الأستاذة يمنى البحار، كما تم تكريم عدد من الشخصيات البارزة والمؤسسات تقديراً لدورهم في دعم المستشفى.

كما نظمت الوزارة عدداً من الأنشطة التوعوية لتعزيز الوعي السياحي والأثري للأطفال، منها تجربة الواقع الافتراضي التي عرضت أهم المواقع الأثرية، وورش عمل للحرف التراثية بالتعاون مع أندية اليونسكو، بالإضافة إلى تقديم برامج ترفيهية شملت صناعة التيجان والأساور الملكية وتوزيع القصص والهدايا التذكارية.