الثلاثاء 1 اكتوبر 2024

«مدبولي»: الحكومة تستهدف الفترة المقبلة توفير 8 مليون فرصة عمل

مدبولي

توك شو1-10-2024 | 10:57

إبراهيم سامي

قال الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء، إن الحكومة تستهدف الفترة المقبلة توفير ما يقارب من 8 مليون فرصة عمل، من 2024 لـ 2030، كما تواصل الحكومة جهودها في الارتقاء بالبنية التحتية، لتساعد في جذب المزيد من الاستثمارات المحلية والاجنبية، مما أدى إلى تقدم مصر في العديد من المؤشرات الدولية ذات الصلة.    

وأضاف «مدبولي»، خلال كلمته أمام مجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية، أن الحكومة تسعي لتوسيع نطاق الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص في مشروعات تنمية البنية التحتية، من خلال تطوير نماذج شراكة ناجحة بين القطاعين.                           

وشارك الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، فى الدورة الاعتيادية الثامنة والأربعين لمجلس محافظى المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية.

ويتناول الاجتماع العديد من الموضوعات المهمة ذات الأولوية الاقتصادية في الفترة الحالية، يأتي على رأسها إدارة السياسة النقدية في بيئة يكتنفها عدم يقين مرتفع وتواتر للصدمات، بالإضافة إلى تداعيات مديونية القطاع الخاص على الاستقرار المالي في الدول العربية، ودور المصارف المركزية في التعامل مع قضايا التغير المناخي، فضلًا عن مناقشة الضوابط التنظيمية لتطبيقات الذكاء الاصطناعي في القطاع المالي.