الثلاثاء 1 اكتوبر 2024

بعد تدخل نقيب الممثلين لحل أزمتها.. القصة الكاملة لخلاف راندا البحيري مع الضرائب

راندا البحيري

فن1-10-2024 | 12:57

ياسمين محمد

تصدرت الفنانة راندا البحيري تريند جوجل، خلال الساعات الماضية، ذلك بعدما أعلنت توقفها عن العمل آخر 4 سنوات، فيما تطالبها الضرائب بسداد حصتها عن 18 سنة، كما شكت من قلة الأعمال التي تعرض عليها، لكن سرعان ما تواصل معاها الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، لحل هذه الأزمة.

أزمة راندا البحيري مع الضرائب 

وكتبت راندا البحيري عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام: "السيد نقيب المهن التمثيلية تحية طيبة وبعد.. هذا ليس بيان شجب ولا شكوى ولا أي شيء آخر.. كل ما في الأمر عرض موضوعي على حضراتكم، لقد حُوربت وتم منعي من العمل بدون إبداء أسباب، وبالفعل بعد أكتر من بروفة لأكتر من عمل، وأكثر من محاولة لدخول أعمال فنية، بلاقي نفسي فجأة اتشلت منها، ومش فيها، والعمل بيكمل من غيري، الكلام دا بيحصل بالضبط بقاله أكتر من 7 سنوات، وبيحاولوا فيه بقالهم أكتر من 13 سنة، بمساعدة أحد الأشخاص خارج المجال الفني، وليس هذا صلب الموضوع أبدًا".

وأضافت: "أنا بتعرض بقالي 4 سنين دلوقتي لضغط لا يمكن لواحدة ست تقدر تتحمله لوحدها، أنا مشتكتش ولا خليت شكل الفن والفنانين وحش، والتزمت الصمت وبقالي سنين بحاول أشتغل في مشروعات، وفيه منها اللي ربنا كرمني فيه، ومنها اللي علشان عدم خبرتي الكبيرة آنذاك اتنصب عليا، كنت طول عمري شخص ماشي صح جدا فيما يخص الأوراق وحق الدولة، وضرائبي كلها مدفوعة من 2004 يعني بقالي 20 سنة بدفع الضرائب".

تابعت: " وأظن لو أنا شخص مش ماشي صح مع الضرائب كان من زمان هتلاقي حد قال راندا مدفعتش أو معملتش أو كذا وكذا، ومحدش أصلا يقدر يشكك في حبي لبلدي الشديد ووطنيتي وفي نزاهتي الحمد لله رب العالمين، لكن اكتشفت من فترة أنهم حاطين عليا ضرائب جزافية بالرغم من أني مبشتغلش في التمثيل أصلا، وكل ما أكلم حد يقولي أصل الممثلين كلهم حصل معاهم كدا مش أنتِي بس، طب أنا بتكلم عن نفسي، اتكلمت مرة واتنين كلمت نقيبي أشرف زكي، وهو أداني نمرة تليفون المختصة عن الممثلين، أمام الهيئة العامة للضرائب، بحيث إنها تفهمهم، وقالي إن الموضوع دا هيخلص لأن الممثلة دي حاليًا لا تعمل بالتمثيل، فمش هينفع إننا ندفعها فلوس قديمة هي أصلا دفعتها قبل كدا.

تدخل أشرف زكي لحل أزمة راندا البحيري 

 وقامت الفنانة راندا البحيري، أمس، بالإعلان عن أنها تواصلت مع النقيب أشرف زكي، قائلة: "مشكلتي مع الضرائب في طريقها إلى الحل اليوم، مع نقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف زكي، وتم الاتفاق على الآتي: تكليف المحاسب القانوني للنقابة بدراسة الملف الخاص بي، وتكليف المستشار القانوني للنقابة باتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال جميع القضايا المتعلقة بالمشكلة".