الأربعاء 2 اكتوبر 2024

متحدث هيئة المطارات بتل أبيب: المجال الجوي الإسرائيلي مغلق.. وتحويل الرحلات الجوية إلى مطارات بديلة

طيران إسرائيل

عرب وعالم1-10-2024 | 20:28

أكد المتحدث باسم هيئة المطارات في إسرائيل، أن المجال الجوي الإسرائيلي مغلق ويتم تحويل الرحلات الجوية إلى مطارات بديلة خارج إسرائيل، وفقا للقاهرة إخبارية.

وفي سياق متصل، ذكر مراسل قناة القاهرة الإخبارية بوقوع شهيدين على الأقل وعدد من الجرحى جراء استهداف الاحتلال مجموعة أطفال في مخيم البريج وسط قطاع غزة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال، عن تلقيهم بلاغا قبل قليل من شركائهم الأمريكيين يفيد بنية إيران تنفيذ هجوم صاروخي على إسرائيل.

وأضاف المتحدث باسم جيش الاحتلال: "حتى اللحظة لم نرصد تهديدا جويا في طريقه إلينا ولكننا جاهزون للتعامل مع أي هجوم كما تعاملنا سابقا".

ويُواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء، منذ السابع من أكتوبر 2023.

ويشن جيش الاحتلال مئات  الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

ويواجه سكان قطاع غزة قيود إسرائيلية متزامنة في ظل استمرار الحرب، لا سيما محافظتي غزة والشمال، مجاعة شديدة في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من سكان القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ 17 عامًا.