الأربعاء 2 اكتوبر 2024

وزارة الثقافة تطلق فعاليات برنامج «مصر جميلة» لدعم الموهوبين بالدقهلية غدا

بوستر الفعالية

ثقافة1-10-2024 | 22:13

إسلام علي

تطلق وزارة الثقافة غداً بمحافظة الدقهلية، وتحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، فعاليات برنامج "مصر جميلة" الذي يهدف إلى دعم وتعزيز قدرات الموهوبين.

وتقدمه الهيئة العامة لقصور الثقافة تحت إشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، في إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

 

وتبدأ الفعاليات غداً الأربعاء في تمام الساعة الحادية عشرة صباحاً بمدرسة الهدى والنور وقصر ثقافة الطفل، حيث تستمر الفعاليات حتى 7 أكتوبر الجاري، وتقام هذه الفعاليات في عدد من قصور الثقافة والمدارس داخل المحافظة.

 

ويتضمن البرنامج، الذي ينفذ بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، سلسلة من الورش التدريبية المجانية في مجالات الفنون التشكيلية، المسرح، الموسيقى، الأداء الحركي، والكتابة الإبداعية، ويشرف على التدريب نخبة من الفنانين والأكاديميين المتخصصين.

 

يتم تنفيذ البرنامج من خلال الإدارة العامة لرعاية المواهب برئاسة المخرج محمد صابر، التابعة للإدارة المركزية للشئون الثقافية برئاسة الشاعر الدكتور مسعود شومان، بالتعاون مع إقليم شرق الدلتا الثقافي وفرع ثقافة الدقهلية.

 

وكانت هيئة قصور الثقافة قد أطلقت برنامج "مصر جميلة" خلال فترة الإجازة الصيفية في محافظات دمياط، الجيزة، والفيوم، ويتم حالياً العمل بشكل مكثف لتوسيع نطاق البرنامج ليشمل جميع المحافظات بهدف توفير فرص جديدة للإبداع للأطفال والشباب.